اذاعة وتلفزيون

أكثر من 1200 مغربي في “كاستينغ” “أراب غوت تالنتس”

المسؤول عن “الكاستينغ” توقع أن يكون الفائز بالموسم الثاني من البرنامج مغربيا

شارك عدد كبير من المواهب من مختلف المدن المغربية، فاق عددهم ألف مشارك، يومي السبت والأحد الماضيين، في عملية «الكاستينغ» الخاصة بالموسم الثاني من برنامج «أراب غوت تالنتس»، في نسخته العربية التي تبثها قناة «إم بي سي 4»، إذ احتشد المئات أمام مدخل المركب الثقافي آنفا خلال نهاية الأسبوع الماضي، من أجل الكشف عن مواهبهم أمام لجنة الاختيار. وأشاد المسؤول عن «الكاستينغ»، في حديث مع «الصباح»، بجودة العروض المقدمة من طرف الراغبين في المشاركة في البرنامج من المغاربة، خاصة من الدار البيضاء، مؤكدا أن المواهب المغربية متميزة هذه السنة، مقارنة مع باقي الدول العربية، مرجحا أن يكون الفائز في الموسم الثاني من البرنامج مغربيا. وقال «المرشحون للمشاركة في البرنامج جاؤوا هذه السنة مستعدين لعملية الكاستينغ، بأكسسواراتهم وماكياجهم… عكس السنة الماضية، التي كان المرشحون خلالها لا يعرفون شيئا عن البرنامج».
وفي سؤال ل»الصباح» عن نسب المشاركين في باقي البلدان العربية، ومدى تأثرها بما يعرف ب»الربيع العربي»، أشار المسؤول نفسه إلى أن الاضطرابات التي تعرفها بعض تلك البلدان لم تؤثر في نسبة الراغبين في المشاركة، بل بقي الإقبال نفسه الذي كان موجودا في الموسم السابق. وهو ما سبق أن أكده مازك حايك، المتحدث الرسمي باسم المجموعة الإعلامية السعودية، في بلاغ سابق توصلت «الصباح» بنسخة منه، توقع فيه أن يعرف الموسم الثاني من «أراب غوت تالنتس» إقبالا أكبر وعرضا للمزيد من المواهب والمهارات العربية، خاصة بعد وصول عشرات الآلاف من طلبات المشاركة إلى معدي البرنامج.
وتواصلت عملية «الكاستينغ» في اليوم الأخير، التي كان من المفترض أن تنتهي على الساعة السادسة مساء، إلى حدود الحادية عشرة ليلا، لتوافد عدد كبير من الراغبين في المشاركة.
وكانت «إم بي سي 4» أعلنت أخيرا عن انطلاق الاختبارات التأهيلية للمواهب والطاقات الراغبة في المشاركة في الموسم الثاني من البرنامج، منذ 12 يونيو الماضي بالإمارات العربية المتحدة، لتمر بعدها إلى عدد من البلدان العربية الأخرى، من بينها المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت ولبنان والأردن وتونس والمغرب…
وعلى غرار الموسم الأول من البرنامج، ستضم لجنة تحكيم «أراب غوت تالنتس» في موسمه الثاني، الفنانة اللبنانية نجوى كرم والإعلامي المصري عمرو أديب، إضافة إلى الخبير اللبناني علي جابر، في الوقت الذي تتولى مهمة التقديم المذيعة اللبنانية ريا أبي راشد ومغني «الراب» السعودي قصي.
يشار إلى أن الموسم الأول من البرنامج عرف تتويج عمرو قطامش من مصر، الذي حاز الرتبة الأولى، في الوقت الذي تبوأ فيه المتسابق المغربي نور الدين بنو قاص، المركز الثاني. كما عرف الموسم الأول تألق العديد من المواهب المغربية في الرقص والفن التشكيلي والألعاب الأكروباتية وغيرها، مثل المشارك ياسين و»كازا أكروبات» و»ذو فاميلي كرو»…

نورا الفواري

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق