وطنية

أطفال القضاة وموظفي العدل في مخيم بمارتيل

شرعت جمعية الأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل في تنفيذ برنامج تخييم لفائدة 600 طفل من أبناء هذه الشريحة من موظفي جهاز العدل، حيث سيشارك هؤلاء في المخيم المنظم بمدينة مارتيل تحت شعار “معا لبناء جيل المستقبل”. وتهدف الجمعية من وراء هذا المخيم إلى إعداد الطفل واستكمال نضجه وتهييئه لتحمل المسؤولية وتأهيله للانخراط في المجتمع عبر تعليمه الاعتماد على النفس. وتسعى الجمعية كذلك إلى تكثيف مشاركة الأطفال في الأنشطة المبرمجة، حتى يتعودوا على تنظيم أوقاتهم ويترسخ لديهم مفهوم الحوار واحترام الرأي الآخر كأسلوب للتعايش.
واعتبرت أن هذا العمل لا يمكن أن يعطي ثماره، إلا عن طريق الجهود المبذولة من طرف الساهرين على إدارة هذه العملية التربوية عبر حضورهم الفاعل وخبرتهم العملية.
وأبرزت أن تأطير هؤلاء الأطفال ستسهر عليه مجموعة من المدربين والمنشطين، وعددهم 106 مؤطرين، تم انتقاؤهم، حسب مؤهلاتهم وقدرتهم على العطاء والتأثير في شخصية الأطفال.
يشار إلى أن المخيم، الذي تحتضنه المدرسة العليا للأساتذة بمارتيل، تم تقسيمه إلى مرحلتين؛ الأولى انطلقت في ثاني يوليوز الجاري، وتمتد إلى 15 منه، بينما تنطلق الثانية في 17 من الشهر ذاته ، وتستمر إلى غاية 30 منه.    

محمد أرحمني (صحافي متدرب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق