fbpx
اذاعة وتلفزيون

حاتم علي ينهي تصوير “بيوت من مكة” بالمغرب في يوليوز

مائة مليون لتشييد تماثيل منها “اللات” و”العزة” بضواحي مدينة مراكش

يواصل المخرج السوري حاتم علي تصوير مسلسل «بيوت من مكة» بالمغرب، والذي تشارك فيه نخبة من الممثلين السوريين والمغاربة والمصريين والكويتيين والقطريين.
ويبلغ عدد الممثلين المغاربة المشاركين في المسلسل 170 فنانا منهم محمد حسن الجندي وعمر عزوزي ومحمد مفتاح ومحمد عاطفي وياسين أحجام وهشام بهلول وسهام آسيف ومحمد بلفقيه وسعيد ظريف وفضيلة بن موسى وزبيدة عاطف. ويشارك في العمل التلفزيوني من إنتاج قناة «إم بي سي» حوالي أربع مائة فنان من عدة دول عربية، والذي يجسد بطولته الفنان السوري غسان مسعود، كما أسندت عدة أدوار لخريجي معهد التمثيل بسوريا للسنة الماضية.
ويتوقع أن ينتهي تصوير العمل التلفزيوني المكون من اثنين وثلاثين حلقة في الثاني من يوليوز المقبل، والذي قرر المخرج حاتم علي تصويره بالمغرب بعد اندلاع «ثورة الياسمين» وتعذر الاشتغال في ظرفية سياسية متوترة.
وسهر مخرج العمل الذي حل رفقة طاقم مكون من تسعين فردا إلى جانب طاقم آخر مغربي، على توفير كل الظروف الكفيلة بإنجاح المسلسل الذي لم يبرمج لعرضه خلال رمضان المقبل، إذ سيتم استكمال تصوير عدد من المشاهد بسوريا ثم يدخل مرحلة المونتاج.
وكانت أولى محطات طاقم المسلسل السوري «بيوت من مكة» مدينة ورزازات حيث قضوا أربعة أسابيع لتصوير كثير من المشاهد في فضاءاتها، ثم انتقلوا إلى مدينة مراكش وتحديدا قرية «حربيل».
وكان المخرج حاتم علي كلف مهندسي ديكور بتشييد مجسم للكعبة ومنازل تاريخية بالقرية الواقعة ضواحي مراكش وكذلك تماثيل لآلهة مثل «اللات و»العزة».
وذكرت مصادر من طاقم العمل في تصريحها ل»الصباح» أن تشييد التماثيل كلف طاقم الإنتاج ميزانية قدرت بمائة مليون سنتيم، والتي استغرق إنجازها عدة أسابيع.
ويتولى إيرانيون ضمن فريق المسلسل مهمة وضع الماكياج للممثلين والإشراف على ديكورات، وإنجاز التماثيل.
وجدير بالذكر أن المسلسل من تأليف وليد سيف، وهو تعاون جديد يجمعه بالمخرج حاتم علي بعد عدة أعمال تلفزيونية منها «صقر قريش» و»ربيع قرطبة» و»ملوك الطوائف».

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى