fbpx
الرياضة

بـلاتـر حـاضـر فـي “فـوت إيـكـسـبـو” بـمـراكـش

المعرض الدولي يخصص لمنتجات الشركات والأنشطة المرتبطة بكرة القدم

قالت مصادر مطلعة إن جوزيف سيب بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أبلغ منظمي النسخة الأولى للمعرض الدولي لكرة القدم المزمع تنظيمه خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 26 نونبر المقبل، حضوره رفقة عدد من مسؤولي (فيفا)، خصوصا بعد الدعوة الرسمية التي وجهت إليه خلال الفترة الماضية. وأضافت المصادر ذاتها أن ضيوفا آخرين جرت دعوتهم، لكن اللجنة المنظمة تتكتم على الأسماء بالنظر إلى أنها لم تتوصل بموافقتهم، رغم ترحيبهم بفكرة تنظيم معرض دولي لكرة القدم بالمغرب.
وكانت اللجنة المنظمة نفسها توصلت خلال الفترة الماضية إلى اتفاق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يقضي باحتضان الأخيرة للمعرض الدولي ومساهمتها الفعلية في جميع أنشطته.
وفي السياق ذاته، كشفت المصادر ذاتها أن الشركة المنظمة في طريقها إلى توقيع عدد من الاتفاقات والشراكات مع عدد من المؤسسات والأندية العالمية من أجل ضمان حضورها في المعرض الدولي، مضيفة أن أبرز تلك الأندية مانشستر يونايتد الذي أبلغ مسؤولوه اللجنة المنظمة بإيفاد أحد أعضاء إدارته التقنية إلى مراكش.
يشار إلى أنه كان من المقرر أن ينظم المعرض خلال السنة الماضية لكن تأخر المكتب الجامعي الذي كان يترأسه الجنرال دوكوردارمي حسني بنسليمان، في الرد على الطلب الذي تقدمت به اللجنة المنظمة ورفض بعض أعضاء المكتب الجامعي نفسه الموافقة.
وسيعقد المعرض الدولي على مساحة 10 آلاف متر مربع، من خلال دعوة كل المتدخلين في صناعة رياضة كرة القدم والمقاولات المرتبطة بالمهن ذات العلاقة القوية بكرة القدم مثل مكاتب الهندسة والأشغال والمختصين في القاعات المغطاة وموزعي ومصنعي المنتوجات الحاملة للهوية البصرية للأندية والمنتخبات ومسيري ومدبري المنشآت الرياضية إضافة وكالات التواصل والصحافة الرياضية (حوالي 150 عارض) من بينهم كبريات الشركات الأجنبية التي لها باع طويل في هذا الميدان.
يشار إلى أن «فوت إيكسبو» من تنظيم شركة بوبليك إيفنت المختصة في في تنظيم المنافسات الرياضية وتقديم استراتيجيات التواصل، وأبرز نجاحات الشركة ”القدم الذهبي” ومباراة أصدقاء زيدان أمام أصدقاء رونالدو لحساب برنامج الأمم المتحدة للتنمية بفاس، إضافة إلى ملتقى محمد السادس لألعب القوى وجائزة محمد السادس للملاكمة.
ومن جهة أخرى، أفادت مصادر جامعية أن حضور عدد من الأسماء الوازنة في عالم كرة القدم للمشاركة في النسخة الأولى للمعرض، سيكون دفعة قوية للمشاريع الاستراتيجية التي تشتغل عليها جامعة الكرة خلال الفترة الحالية، مضيفة أن المقاربة نفسها تتقاسمها اللجنة المنظمة خاصة على مستوى الاتفاقات التي سيجري توقيعها على هامش المعرض، إضافة إلى المحاضرات التي ستلقى من طرف أخصائيين تابعين للاتحاد الدولي والأوربي.

أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى