الرياضة

غارزيتو يستعين بابنه في تدريب الوداد

المدرب الجديد قدم أمس إلى اللاعبين والفريق يتكتم على راتبه ويعده بـ  110 ملايين للفوز بالألقاب

سيكون ابن ديغو غارزيتو، المدرب الجديد للوداد الرياضي لكرة القدم، ضمن مساعديه، في الفريق، الذي تعاقد معه أول أمس (الأربعاء).
وقالت مصادر قريبة من الوداد إن غارزيتو سيصطحب معه ابنه انتونيو، كما اعتاد على ذلك في الفرق التي دربها، إذ كان يتولى مهمة مستشار له، ويعوضه خلال فترة غيابه.
وأضافت المصادر نفسها أن إدارة الوداد اقترحت على غارزيتو أيضا ملفات أربعة أطر مغربية لاختيار مساعد ثان منهم، ضمنهم فؤاد الصحابي، المدرب المؤقت للفريق، ومدرب فريق الأمل. من ناحية ثانية، وعد الوداد مدربه الجديد بمنح مالية تصل إلى 100 ألف أورو (حوالي 110 ملايين سنتيم) إذا فاز بالألقاب التي يتنافس عليها الفريق، وهي البطولة الوطنية وكأس اتحاد شمال إفريقيا وعصبة الأبطال الإفريقية، فيما رفض المكتب المسير كشف راتبه الشهري، الذي اعتبرته مصادر مطلعة أعلى بكثير من راتب المدرب السابق جوزي دوس سانتوس.
وقالت مصادر من الوداد إن المشاركة في الواجهات الثلاث كانت أكبر مشجع لغارزيتو لقبول تدريب الفريق، ورفض ثلاثة عروض أخرى.
ومن المقرر أن يكون مسؤولون من الوداد أشرفوا على تقديم غارزيتو، الذي حل بالمغرب يوم الأحد الماضي، إلى اللاعبين قبل انطلاق الحصة التدريبية لعصر يوم أمس (الخميس) بمركب بن حلون بالدار البيضاء.
وكان غارزيتو (الإيطالي الأصل والفرنسي الجنسية) انفصل في شتنبر الماضي عن فريق مازيمني الكونغولي، الذي قاده إلى الفوز بلقب عصبة الأبطال الإفريقية سنة 2009، وذلك مباشرة بعد الهزيمة أمام الترجي التونسي بثلاثة أهداف لصفر، وإقصاء الفريق من عصبة الأبطال الإفريقية.
ويذكر أن كارزيتو، المولود في 19 يناير 1950 بمنطقة ليستيزا بإيطاليا، كان مدافعا في مجموعة من الفرق الفرنسية، قبل ولوجه مجال التدريب سنة 1983 في فرق من الدرجتين الثالثة والثانية بفرنسا، قبل أن يدرب منتخب التوغو سنة 2002، ومنتخب إثيوبيا سنة 2008.
يذكر أيضا أن الوداد الرياضي انفصل الأسبوع قبل الماضي عن مدربه جوزي دوس سانتوس، وعين مكانه فؤاد الصلحابي، الذي قاد الفريق في مباراة أولمبيك آسفي يوم الأحد الماضي، محققا أول فوز في الميدان منذ بداية الموسم.
عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق