الرياضة

غريتس للصباح: سأحضر الديربي

إيريك غريتس
تجول في شوارع البيضاء قبل العودة إلى بلجيكا أمس ولقاء كارسيلا بعد غد

سافر صباح أمس (الجمعة) الناخب الوطني الجديد إيريك غريتس إلى بلجيكا في الطائرة التي أقته من مطار محمد الخامس على الساعة السابعة و45 دقيقة (الرحلة رقم AT 838)، لقضاء عطلته السنوية قبل العودة بعد أسبوعين.
واستغل غريتس حضوره إلى الدار البيضاء، بعد أن قضى ثلاثة أيام بأحد الفنادق بمدينة الصخيرات، للقيام بجولة في عدد من أحياء المدينة خاصة بشارع محمد الخامس والكورنيش وقرب الفيلودروم.
وقوبل مروره أمام عدد من المقاهي بالمدينة باستغراب الكثير من مرتاديها الذين طالبوه بأخذ صور تذكارية، في الوقت الذي طالبه البعض الآخر بإعادة المنتخب الوطني إلى سابق تألقه وهو الشيء الذي كان يرد عليه غريتس بالابتسام.
وظل غريتس يتجول بالدار البيضاء أكثر من ساعتين قبل أن يختار أحد المقاهي القريبة من حلبة «الفيلوردوم»، حيث التقاه «الصباح الرياضي». وظل غريتس طيلة الفترة التي قضاها جالسا بالمقهى يستفسر عن مدينة الدار البيضاء «زرت الدار البيضاء قبل 25 سنة وتفاجأت لتطورها الكبير وكثرة بناياتها وسياراتها، لم تكن كذلك في التاريخ الذي زرتها فيه، شيء جميل أن تجد مدينة مثل الدار البيضاء بهذه الحركية والديناميكية».
ولم تفت غريتس الفرصة دون الاستفسار عن الديربي البيضاوي، وصحة ما يكتب عنه في الصحف الخليجية والأوربية «خلال الفترة السابقة سمعت كثيرا عن ديربي البيضاء وسأضع برنامجي لأشاهده الموسم الجاري، قيل لي إن الديربي بالمغرب مميز ومختلف، ولا يشبه ديربيات السعودية، بل حتى ترتيبه العالمي يختلف كثيرا، سأشاهده السنة الجارية وأكيد أنني سأستمتع، كلموني أيضا عن الجمهور والاحتفالية الكبيرة التي يشهدها ملعب محمد الخامس».
ولم يبد الناخب الوطني الجديد أي انزعاج من طلبات عدد من رواد المقهى لأخذ صور تذكارية رفقته بمن فيهم النادل «لا يمكن أن ترفض طلبات المعجبين، هذا الأمر يعطيك مسؤولية أكبر ويجعلك أكثر قربا من الناس».
وخلال جلسة النقاش، أكد غريتس أنه كان دائما من المعجبين باللاعبين المغاربة خاصة الذين لعبوا بالدوريات الأوربية، وحققوا ألقاب رفقة أنديتهم «النيبت نموذج للاعب المغربي والعربي الذي حقق الكثير، لعب في مستويات عالية واستطاع أن يكسب احتراما كبيرا من لدن محبي كل الأندية التي لعب لها».
من ناحية ثانية، كشفت مصادر جامعية أن المدرب إريك غريتس سيلتقي المهدي كارسيلا، المحترف بستاندار دولييج البلجيكي، بعد غد (الاثنين) بعدما يكون تابع مباراة الأخير أمام بروج.
وأوضحت هذه المصادر أن الناخب الوطني قرر بداية جولته من بلجيكا حيث يقف على مدى استعداد كارسيلا لحمل القميص الوطني، ومنه إلى هولندا حيث يلتقي بمجموعة من المحترفين من أصول مغربية في مقدمهم نور الدين المرابط وإسماعيل العيساتي وناصر الشادلي، فضلا عن محترفين جدد ممن يرغبون في اللعب للمغرب.
وحسب معلومات حصل عليها «الصباح الرياضي» فإن بيم فيربيك، المسؤول عن مديرية المنتخبات الوطنية، سيطلع غريتس عن المعطيات المتعلقة بمغاربة هولندا حيث يلتقي غريتس في مستهل الأسبوع المقبل.
وينتظر أن يتوجه غريتس إلى فرنسا في بحر الأسبوع المقبل لمتابعة بعض مباريات الدوري الفرنسي، إذ أوضح مصدر مطلع أن مدرب الأسود سيتابع مباراتي ليل وبريست، الذي يلعب له أحمد القنطاري، ولانس أمام مومبليي، من أجل الوقوف على مؤهلات كل من عميد الأول عادل هرماش، ويونس بلهندة وعبد الواحد الكوثري وكريم أيت فانا، الذي يلعبون للفريق الثاني.
وأفاد مصدر من داخل جامعة كرة القدم أن غريتس أعجب بأكاديمية محمد السادس والمركز الوطني بالمعمورة، ضاحية سلا، خلال زيارته الاستطلاعية لأهم مرافقهما وبنياتهما التحتية يوم الأربعاء الماضي.
وعلم «الصباح الرياضي» أن غريتس التقى بمدربين وإداريين بالمركز الوطني بالمعمورة، قبل أن يقوم بزيارة تفقدية للملاعب والمرافق التي يتوفر عليها، وبينها فضاء سيشيد فوقه فندق جديد لاستقبال لاعبي المنتخب الأول قريبا.
أحمد نعيم  وعيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق