الرياضة

طرد لاعبين من معسكر الأولمبي

معطوف والترابي اشتبكا بالأيدي وفيربيك يمنع الإعلاميين

طرد المدير الرياضي للمنتخبات الوطنية لكرة القدم، بيم فيربيك، يوسف الترابي، لاعب فريق الجيش الملكي، ورفيق معطوف لاعب الوداد الرياضي، بسبب خلاف نشب بينهما في مقر إقامة المنتخب الوطني الأولمبي بالجديدة، تحضيرا لمباراة اليوم (الجمعة)، أمام قطر، انطلاقا من السادسة والنصف مساء بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، استعدادا لتصفيات الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها لندن سنة 2012.

وعلم “الصباح الرياضي” من مصدر مطلع من داخل الجامعة أن بيم فيربيك اتخذ قرار طرد اللاعبين بعد استشارة الطاقم التقني والإداري للمنتخب الأولمبي، قبل أن يطلب من أحد الإداريين صياغة تقرير ورفعه إلى الجامعة، أمس (الخميس)، خاصة أن حدة الخلاف بين اللاعبين وصلت إلى درجة الاشتباك بالأيدي، أمام أنظار المدير الرياضي للمنتخبات وجميع اللاعبين، مشيرا إلى أن التقرير اعتبر سوء تصرف اللاعبين وعدم تبادل الاحترام بينهما وبين جميع زملائهما ومؤطريهما خطأ جسيما، استوجب الطرد من طاقم المنتخب الأولمبي.
وأضاف المصدر ذاته أن فيربيك تدارس رفقة الطاقم التقني والإداري للمنتخب الأولمبي إمكانية توقيفهما من خوض مباريات البطولة الوطنية، قبل أن يعدل عن القرار في آخر لحظة بحكم أن المسألة تتعلق بتجمع المنتخب الوطني الأولمبي، موضحا أن الإطار الهولندي حاول إقناع باقي المسؤولين باتخاذ عقوبات صارمة في حق كل لاعب لم يبد احتراما لباقي الزملاء أو أحد أفراد الطاقم.
إلى ذلك، عبر بعض ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية عن استيائهم من فيربيك بسبب منعها من أخذ تصريحات مع اللاعبين والطاقم التقني.
وسيكون المنتخب الوطني الأولمبي حاضرا بجميع عناصره في مباراة اليوم، والمنتظر أن تعطي فكرة مبدئية عن اللاعبين الذين سيضمنون رسميتهم بالمنتخب الأولمبي، قبل تجريب اللاعبين المحترفين الذين سيلتحقون في المباريات الإعدادية المقبلة. كما سيعمل فيربيك على إشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين لمعاينة إمكانياتهم البدنية، خاصة أن بعضهم لا يخوض مباريات رفقة فرقهم ضمن منافسات البطولة الوطنية.
للتذكير فإن أول مباراة رسمية سيخوضها المنتخب الوطني الأولمبي ستكون أمام موزمبيق في 27 مارس المقبل.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض