fbpx
الرياضة

250 مـلـيـونـا لـلـبـطـل

sacrechampion3453سيشارك رفقة وصيفه في أبطال إفريقيا والثالث والفائز بكأس العرش في كأس “كاف” والرابع بكأس الأندية العربية

يحصل بطل الموسم الكروي الجاري 2010 – 2011 على 250 مليون سنتيم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بدل 220، كما كان مقررا من قبل.
وأفادت مصادر مسؤولة أن الجامعة قررت رفع قيمة الجائزة المالية للفريق البطل، بالنظر إلى ارتفاع عائداتها من النقل التلفزيوني، إضافة إلى الرغبة في زيادة التنافس بين الفرق.
ويتنافس على لقب بطولة الموسم الجاري، الرجاء الرياضي، المتصدر بـ 54 نقطة، والمغرب الفاسي، الثاني بـ 49 نقطة، والوداد الرياضي، الثالث بـ 48 نقطة.
وأفادت المصادر نفسها أن الجامعة قررت أيضا منح صاحب المركز الثاني 200 مليون سنتيم، والثالث 180 مليون سنتيم، كما خصصت جوائز أخرى للفرق التي ستنهي البطولة في المراكز من 4 إلى 12، وجوائز أخرى بالنسبة إلى الفرق المتفوقة في بطولة القسم الثاني وكأس العرش.
وتقرر أن يشارك الفريق البطل ووصيفه في عصبة الأبطال الإفريقية الموسم المقبل، فيما يخوض صاحب المركز الثالث والفائز بكأس العرش مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية “كاف”، وصاحب المركز الرابع كأس الأندية العربية، التي سينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم بداية من المسوم المقبل.
وستعوض هذه المسابقة العربية دوري أبطال العرب الذي توقف منذ ثلاثة مواسم لأسباب مالية وتنظيمية، فرضها حل راعيه شبكة راديو وتلفزيون العرب “إي آر تي”، ومشاكل البرمجة، بالنظر إلى اختلاف برامج مختلف الاتحادات.
وستستفيد كرة القدم الوطنية من ممثلين آخرين في عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية الإفريقية في حال تتويج أحد الفرق المشاركة في النسختين الحاليتين باللقب، ويتعلق الأمر بالرجاء الرياضي والوداد الرياضي والدفاع الجديدي والمغرب الفاسي، كما يمكن أن يشارك وصيف الفائز بكأس العرش في كأس الكونفدرالية إذا كان الفائز بالكأس مؤهلا للمشاركة في عصبة الأبطال.
من ناحية ثانية، قالت مصادر مسؤولة إن الجامعة تستعد لنصب منصة للتتويج في مباراة الرجاء وأولمبيك خريبكة بعد غد (السبت) بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، إذ أن فوز “الفريق الأخضر” أو تعادله وعدم فوز المغرب الفاسي والوداد سيمنحه اللقب، وفي حال لم يفز وفاز الأخيران فإن ذلك سيفرض نصب ثلاث منصات مماثلة في ثلاثة ملاعب في الدورة الأخيرة (30)، هي محمد الخامس، حيث يستقبل الوداد المغرب التطواني، ومراكش، حيث يحل المغرب الفاسي ضيفا على الكوكب المراكشي، والحسيمة، حيث يتنقل الرجاء لمواجهة شباب الريف المحلي.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى