fbpx
الرياضة

الشماخ والمياغري ينجوان من العقوبة

لجنة الانضباط الإفريقية ألغت ملف المهاجم المغربي أياما قبل اجتماع القاهرة

نجا مروان الشماخ ونادر المياغري، لاعبا المنتخب الوطني لكرة القدم، وكريم عالم، المسير بالمنتخب نفسه، من العقوبة من طرف لجنة الانضباط بالكونفدرالية الإفريقية للعبة.
وكان الشماخ وعالم اصطدما مع حكم مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الجزائري يوم 27 مارس الماضي بعنابة، فيما دخل المياغري في مشادة مع الجمهور ورجال الأمن بعد مباراة فريقه الوداد الرياضي ومازيمبي الكونغولي يوم الأحد الماضي.
وقالت مصادر مطلعة إن لجنة الانضباط رفضت ملفي الشماخ وعالم، ولم تدرجهما في اجتماعها يوم الجمعة الماضي بالقاهرة، فيما اكتفت بتغريم المياغري 10 آلاف دولار، ما يعني أنه سيكون حاضرا، إلى جانب الشماخ، في مباراة الإياب أمام الجزائر يوم رابع يونيو المقبل بمراكش.
وأضافت المصادر نفسها أن الوفد المغربي إلى القاهرة، عاش لحظات ترقب بشأن حالة المياغري، الذي كان ضمن ملفات اجتماع الجمعة الماضي، وكان مهددا بالتوقيف والغياب عن مباراة الجزائر، سيما بعد أن أورد شريط فيديو في الأنترنيت لقطات يظهر فيها المياغري وهو يلوح بلوحة مراقب المباراة.
وضم الوفد المغربي سعيد بلخياط، مستشار وزير الشباب والرياضة، والمسؤول في الكونفدرالية الإفريقية، وعبد الإله أكرم، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس الوداد الرياضي، إضافة إلى عبد السلام حنات، رئيس الرجاء الرياضي، الذي سافر لمثيل فريقه في عملية سحب قرعة دور المجموعتين لعصبة الأبطال الإفريقية.
وكان الرجاء تأهل إلى دور المجموعتين بعد فوزه بالضربات الترجيحية على أسيك أبيدجان الإيفواري يوم السبت قبل الماضي في مباراة فاصلة انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وجرت في ملعب المجمع الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى