fbpx
الرياضة

الرجاء والكوكب في قمة المتناقضات

الوداد يواجه الحسنية وينتظر تعثر “الفريق الأخضر” ووداد فاس يخوض الديربي المحلي لحسم البقاء

يخوض الكوكب المراكشي والرجاء الرياضي قمة المتناقضات بعد غد (الاثنين) بملعب الحارثي بمراكش ضمن الدورة 28 لبطولة القسم الأول لكرة القدم، التي تجرى مبارياتها الأخرى اليوم (السبت) وغدا (الأحد).
وبينما يدرك الكوكب، صاحب المركز قبل الأخير بـ 24 نقطة، أن أي يتعثر له سيرميه إلى القسم الثاني، ينشد الرجاء، المتصدر بـ 54 نقطة، حسم اللقب العاشر لصالحه.
وسيسعى الفريق المراكشي، الذي استعاد بصيصا من الأمل في البقاء، بفوزه الدورة الماضية بالعيون على شباب المسيرة بهدفين لصفر، إلى استغلال عامل الملعب، لإنعاش آماله أكثر، أما الفريق البيضاوي، المنتشي بتأهله إلى دور المجموعتين ضمن مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، فسيعمل على استثمار  ذلك، لحسم أمر اللقب.
وبملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، يستضيف الوداد الرياضي، الذي توقف مساره مبكرا في عصبة الأبطال الإفريقية، حسنية أكادير، بنية اقتناص النقاط الثلاث، وانتظار أي كبوة للرجاء بمراكش.
ومن جهته، سيحتضن ملعب المركب الرياضي بفاس قمة محلية بين المغرب الفاسي والوداد الفاسي، في مباراة يعول عليها الأول، لتعزيز موقعه في المقدمة، والثاني لتحقيق فوز يؤمن به بقاءه بالقسم الأول.
ويستقبل الجيش الملكي، الذي ضمن بقاءه رسميا في الدورة الماضية، الدفاع الجديدي، الذي مازال مطالبا بجمع نقاط أخرى، تفاديا لأي حسابات في الدورتين المتبقيتين، علما أنه يتوفر على مباراة مؤجلة سيجريها الأربعاء المقبل أمام حسنية أكادير.
وفي ملعب المسيرة الخضراء بآسفي يستقبل الأولمبيك المحلي، الذي خرج من سباق اللقب، بهزيمته في الدورة الماضية أمام الرجاء الرياضي بأربعة أهداف لواحد، الفتح الرياضي، الذي فقد الكثير من مؤهلاته الموسم الماضي، والذي يفترض أن يبحث عن استعادة توازنه بعد إقصائه من كأس الكونفدرالية الإفريقية على يد بيريميرو أغوستو الأنغولي يوم الأحد الماضي.
ويواجه أولمبيك خريبكة، الرابع بـ 44 نقطة، شباب المسيرة، الثاني عشر بـ 30 نقطة، في مباراة تأتي في ظروف خاصة، بالنسبة إلى الفريقين معا، فالأول يعيش على إيقاع المسيرة الاحتجاجية لمشجعيه، الذين يطالبونه بالألقاب، والثاني على إيقاع هزيمته بملعبه في الدورة الماضية أمام الكوكب المراكشي بهدفين لصفر.
ويستقبل شباب الحسيمة، التاسع بـ 31 نقطة، النادي القنيطري، الحادي عشر بـ 30 نقطة، والمغرب التطواني، الثاني عشر بـ 30 نقطة، شباب قصبة تادلة، الأخير بـ 19 نقطة، والذي نزل حسابيا إلى القسم الثاني.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى