fbpx
الرياضة

وضعية الكوكب تمنع احتفال الرجاء

الجامعة تؤجل مراسيم التتويج المرتقب إلى الدورة 29 وتفكر في الكأس الممتازة

أجلت جامعة كرة القدم مراسيم التتويج المرتقب للرجاء الرياضي بطلا للمغرب إلى الدورة المقبلة (29)، بسبب وضعية الكوكب المراكشي، المهدد بالنزول إلى القسم الثاني.
وقال مصدر مسؤول إن الجامعة ارتأت عدم بعث درع البطولة إلى ملعب الحارثي، حيث تجرى مباراة الكوكب والرجاء بعد غد (الاثنين) عن الدورة 28، رغم أنها تعرف أن الرجاء قد يفوز باللقب (تنقصه ثلاث نقاط على الأكثر)، وذلك بالنظر إلى أن المباراة قد تعلن أيضا نزول الكوكب المراكشي، إلى القسم الثاني، ولا يملك إلا خيار الفوز وانتظار تعثر منافسيه.
وأفاد المصدر نفسه أن الجامعة، عن طريق اللجنة الخاصة، ستنظم مراسيم تتويج الرجاء في مباراته أمام أولمبيك خريبكة، المقررة نهاية الأسبوع المقبل ضمن الدورة 29، وستجرى مبدئيا بملعب المجمع الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
ودأبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في المواسم الماضية على تسليم الفريق الفائز باللقب درع البطولة مباشرة بعد إعلان تتويجه، وفي حال وجود أكثر من فريق مرشح للفوز فإنها تبعث نسخا من الدرع إلى الملعب الذي يحتمل أن يشهد تتويج فريق معين.
من ناحية ثانية، أفادت المصادر نفسها أن الجامعة تفكر في تنظيم لقاء الأبطال أو الكأس الممتازة بين الفريقين البطل والفائز بكأس العرش عن الموسم الجاري.
وأكدت المصادر نفسها أن الجامعة، التي أعلنت الموسم قبل الماضي عن إنشاء الكأس الممتازة، دون أن تجرى، اعتبرت أن من غير المناسب تنظيم كأس ممتازة لبلد أجنبي في المغرب دون تنظيم الكأس الممتازة المغربية، في إشارة إلى اختيار ملعب طنجة لاحتضان الكأس الممتازة الفرنسية.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى