fbpx
الرياضة

منتخب الدراجات يستعد لطواف سلوفاكيا

يستعد المنتخب الوطني لسباق الدراجات، للمشاركة في طواف سلوفاكيا المنظم من طرف الاتحاد المحلي خلال الفترة الممتدة من رابع يونيو إلى 11 منه، بعد الدعوة التي تلقتها الجامعة الملكية المغربية لسابق الدراجات بداية ماي الجاري من طرف اللجنة المنظمة.
ويعول دراجو المنتخب الوطني على تحقيق نتائج إيجابية في طواف سلوفاكيا للاستمرار في تصدر الترتيب الإفريقي متفوقين على الكامرون وإيرتيريا وجنوب إفريقيا في سباق التأهل إلى أولمبياد لندن 2012.
ومن المقرر أن يعود دراجو المنتخب الوطني إلى المغرب يوم 12 يونيو المقبل للمشاركة في بطولة المغرب المنظمة من طرف الجامعة يومي 23 و25 يونيو المقبل، وبعدها السفر إلى الجزائر للمشاركة في طوافها الدولي من 27 يونيو إلى فاتح يوليوز المقبلين.
وبخصوص طواف إيرتيريا (ينظم خلال الفترة الممتدة بين 20 و24 يوليوز المقبل)، منافسة المغرب على الرتبة الأولى على الصعيد الإفريقي، لم تحسم اللجنة التقنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات في مشاركة المنتخب الوطني، مؤجلة الموضوع إلى الاجتماع المقبل.
وكان المنتخب الوطني حصل بعد مشاركته الأخيرة في النسخة الثانية من الدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، على 109 نقطة ما عزز تصدره لترتيب سباقات «الأفريكا تور» المدرجة في أجندة الاتحاد الدولي لسباق الدراجات.
وفي المقابل، تصدر الدراج عادل جلول، المنتمي إلى نادي الجمعية الرياضية البيضاوية (كيمكو)، الترتيب الفردي للاتحاد الدولي بعد منافسات النسخة الثانية للدوري، مبتعدا بأكثر من عشرين نقطة عن المتاسبق الإيريتيري دانيال تيكيهايمانو، بعد أن كان الأخير متفوقا بنقطة واحدة قبل منافسات دوري الأمير مولاي الحسن. وتعليقا على الموضوع قال مصطفى النجاري، المدير التقني الوطني، «خلال الفترة الحالية تمكنا من العودة إلى صدارة ترتيب سباقات الأفريكا تور بفضل استراتيجية الجامعة وتكاثف جهود الدراجين والإدارة التقنية الوطنية، ما جعلنا نقترب من تحقيق حلم التأهل إلى أولمبياد لندن».
وبخصوص المشاركة في طواف سلوفاكيا قال «تلقينا دعوة رسمية من المنظمين للمشاركة ما دفعنا إلى تلبية الدعوة، خصوصا أن النقط التي سنفوز بها ستعزز حظوظنا في الترتيب الإفريقي، بالنسبة إلى الاتحاد الدولي لا فرق في المشاركة في سباقات بإفريقيا أو أوربا المهم هو تحقيق النتائج، بعد ذلك سنشارك في طواف الجزائر والهدف الأسمى كما يعرفه الجميع هو أولمبياد لندن».

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى