fbpx
الصباح الفني

“الترومبلان” تختار “فناك” شريكا رسميا

ستفتح فرعا لها بـ”موروكو مول” في البيضاء أكتوبر المقبل

أصبحت محلات “فناك” الشهيرة شريكا رسميا للموعد الموسيقي الشبابي “الترومبلان” الذي ستنطلق فعاليات دورته الثالثة عشرة اليوم (الجمعة) وتستمر إلى غاية بعد غد (الأحد) في المذابح القديمة للدار البيضاء “الباطوار”.
وتعتزم “فناك” فتح فرع لها ب”موروكو مول” بالدار البيضاء في أكتوبر المقبل على مساحة 2700 متر مربع تضم انتاجات ثقافية مميزة من أقراص موسيقية ودي في دي وبلو ري ومعلوميات …  
وستتبارى خلال “الترومبلان” 18 فرقة من مختلف أنحاء المغرب، في فئات المسابقة الثلاث، الراب-هيب هوب، والروك-ميتال، والفوزيون.
وتم، أخيرا، الإعلان عن الفرق 18 التي تمكنت من التأهل إلى نهائيات المسابقة، وهي في فئة الروك-ميتال، “نويزيا” من أزمور، و”هيندر مايندس” من الدار البيضاء و”بوتريد كادافرز” من سيدي قاسم، و”بابل” من المحمدية، و”إيزي مايز” من طنجة و”إنفلامد ويذ رايج” من المحمدية. وفي فئة الهيب هوب، اختارت لجنة التحكيم ست فرق للتأهل إلى النهائيات، ويتعلق الأمر ب”أوديو ثوكر” و”دي سي سايد” و”بوو كوو” و”مودمن” و”بروف كيلا” من الدار البيضاء، وفرقة “إم بويز” من مدينة مراكش. أما عن فئة الفوزيون، فتأهلت كل من فرقة “صايحا غانغ” وسيريوس فايبريشن” و”تالفين” و”كازا بلوندا” من الدار البيضاء، وفرقة “ثويزا باند” من الحسيمة و”بابيلون” من خريبكة.
وبالإضافة إلى المسابقة، ستتم استضافة بعض الفرق الموسيقية من الفائزين في الدورات السابقة وفرق أخرى لتقديم عروضها أمام جمهور “الترومبلان”،  وذلك بسبب غياب “البولفار” هذه السنة، وهي التظاهرة الفنية التي تلي عادة “الترومبلان”، وتمكن الفرق الفائزة في الدورات الماضية بالإضافة إلى فرق ومغنين محترفين من المغرب والخارج من تقديم حفلاتهم وعروضهم أمام جمهور واسع، أغلبه من الشباب.
وكشف محمد لمغاري المعروف ب”مومو”، أحد مؤسسي تظاهرة “البولفار”، في تصريح سابق ل”الصباح”، أنه تم هذه السنة اتخاذ قرار بدمج التظاهرتين، أي “الترومبلان” و”البولفار” بسبب غياب الإمكانات المادية اللازمة، إذ تم التراجع عن قيمة المبلغ الذي وعدوا بالتوصل به من طرف إحدى الشركات الراعية إلى النصف، مضيفا أنه قبل أيام قليلة، كان المنظمون ما زالوا غير متأكدين من إمكانية تنظيم “الترومبلان”.
وأوضح “مومو” أنه لن يتم التخلي تماما عن “البولفار”، وسيحاولون دمجه في الترومبلان، من خلال برمجة عروض لبعض الفرق وفنانين محترفين، إلى جانب المسابقة الرسمية “للترومبلان”.
يشار إلى أن الدورة الماضية “للترومبلان”، أسفرت عن تتويج ستة فائزين في مختلف الأصناف الغنائية للمسابقة. وكانت الجازة الأولى عن فئة الهيب هوب قد عادت إلى “إم بوي” ، بينما فاز “ساعرمان” بالجائزة الثانية عن الفئة نفسها. وفاز فريق “نايتولوجيا « بالجائزة الأولى في فئة الروك ميتال، وعادت الجائزة الثانية لفريق «غوفيلس» من مدينة أكادير. وفي صنف موسيقى الفوزيون، فاز فريق «فوز أناروز» من مدينة الخميسات بالجائزة الأولى، بينما عادت الثانية للفريق المراكشي «سلفاعوس باند».

جمال الخنوسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى