fbpx
الصباح الفني

مارسيل خليفة نجم مهرجان البيضاء

برمجة أكثر من 40 عرضا موسيقيا خلال أربعة أيام من الاحتفالات

علمت “الصباح” أن الفنان اللبناني الكبير مارسيل خليفة سيكون نجم الدورة السابعة لمهرجان الدار البيضاء الذي سينظم من 13 إلى 16 يوليوز المقبل.
وذكرت مصادر مطلعة ل”الصباح” أن الاتصالات جارية من أجل تأكيد حضور فنانين آخرين سيتم الإعلان عن أسمائهم قريبا. وفي السياق ذاته، أكد بلاغ من اللجنة المنظمة للمهرجان أن الدورة السابعة تمثل مرحلة أساسية تعكس الإرادة الهادفة إلى جعل هذا المهرجان منصة للإبداع، تجمع بين العروض الشعبية ونهج ثقافي بناء وذي دلالة.
وفي استمرارية للدورة السابقة، يعزز مهرجان الدار البيضاء طابعه متعدد المشارب من خلال إبراز مشروعين متميزين إلى جانب الموسيقى، التي تظل نشاطه المركزي: تنظيم عرض بالأضواء تكريما للدار البيضاء، وبرامج «نزه فنية»، التي تدعو الفنون بتعددها إلى «مشاهدة المدينة بشكل مختلف».
وستحتفل الدورة بذاكرة الدار البيضاء، بإبداعها، وشبابها المتحرك، وبأشكال المزج الموفقة، وبروح التجديد والانفتاح الاستثنائية.
وستستضيف ساحة محمد الخامس خلال أربع أمسيات متتالية عرضا بالأضواء والصوت يستمد مادته من ذاكرات ماضي المدينة وحاضرها، من خلال عرض لصور عملاقة على واجهة قصر العدالة.
إلى جانب برنامج «نزهة فنية» الذي انطلق في العام الماضي لإعادة الصلة مع الطابع متعدد المشارب لبدايات المهرجان، ليتيح مشاركة أشكال مختلفة من التعبير (رقص ومسرح وفيديو…) تعرض في أماكن عتيقة وذات رمزية في المدينة.
وسيكون موضوع «نزه فنية» لهذه الدورة هو «حركات»، وسيفتح البرنامج الباب مرة أخرى أمام مشاركة فنون متعددة مثل الرقص والمسرح والفيديو و»سلام» والشعر والعروض الفنية والموائد المستديرة…. ولإعداد البرنامج، تم تنظيم عدة أوراش موجهة للشباب منذ شهر نونبر الماضي تستمر حتى عشية المهرجان.
سيعلن عن البرنامج الموسيقي للمهرجان في غضون بضعة أسابيع، وهو برنامج سيحتفي بتنوع الفنون وبالطابع الشعبي والمتعدد للمهرجان الذي يجعله من التظاهرات التي تعرف أكبر درجة من الإقبال. وقد تمت برمجة أكثر من 40 عرضا موسيقيا خلال أيام الاحتفالات الأربعة، موزعة على 4 منصات : الراشيدي، العنق (لاكورنيش)، سيدي برنوصي وبن مسيك.

ج. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق