fbpx
الرياضة

تخوفات من إجـراء مبـاراة الكوكب والرجاء بالحارثي

مدير سونارجيس يرحب بإجرائها بالملعب الجديد وينبه إلى خطورة الشغب

أبدت جمعيات مناصرة للرجاء الرياضي تخوفاتها من إقامة مباراة فريقها أمام الكوكب المراكشي نهاية الأسبوع الجاري، لحساب الجولة 28 من بطولة القسم الأول، بملعب الحارثي.
وطالبت الجمعيات ذاتها بإقامة المباراة في الملعب الجديد لمراكش، لضمان إجرائها في ظروف مناسبة، وتجنب وقوع أحداث لا رياضية، لحساسية المواجهة، التي قد تعلن الرجاء بطلا للمغرب بشكل رسمي، ومغادرة الكوكب لقسم الصفوة، أو العكس.
وناشدت الجمعيات، التي شرعت في الاستعداد لهذه المباراة الحاسمة، مصالح الأمن بعاصمة النخيل، بالضغط على الجهات المسؤولية لتغيير مكان إجراء المباراة، حفاظا على الأمن، وسلامة الجماهير التي ستحج بكثرة إلى الملعب.
وأوضح خليل بنعبد الله، مدير سونارجيس، المشرفة على تدبير مجموعة من الملاعب الوطنية، أن الشركة ليس لها أي مانع في إقامة المباراة في الملعب الجديد، وأن تحديد مكان إجراء أي مواجهة يتوقف على قرار المكتب المسير بتنسيق مع الجهات الأمنية المسؤولة، مضيفا في تصريح ل”الصباح الرياضي”” وقعنا شراكة مع الكوكب المراكشي تقضي باستغلاله مرافق الملعب الجديد، وليس هناك ما يدعو إلغائها”.
وكشف بنعبد الله، أن محاربة ظاهرة الشغب لن تتم بإغلاق الملاعب في وجه الجمهور، وإنما بتطبيق القوانين، ومعاقبة المخالفين، وقال” أصبحنا نعاني في جميع الملاعب الوطنية، سواء كانت الفرق فائزة أو منهزمة، انظر ماذا وقع في فاس، وفي البيضاء نهاية الأسبوع، لتتأكد أن الظاهرة أصبحت خطيرة، وتستدعي تدخلا عاجلا من المسؤولين، قبل استفحالها”.

نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى