fbpx
الرياضة

اللجنة التأديبية تنهي موسم بلخضر وبولمان

أوقفت عبد الهادي السكتيوي أربع مباريات والزكرومي مباراتين وتوقيف بوليفة إلى نهاية الموسم

لن يتمكن يونس بلخضر، لاعب أولمبيك آسفي، وعبد الحكيم أيت بولمان، حارس مرمى المغرب الفاسي، من خوض المباريات المتبقية من الموسم الجاري مع فرقهم، بعدما أوقفتهما اللجنة التأديبية بجامعة كرة القدم ثلاث مباريات يوم الجمعة الماضي.
وقالت مصادر من اللجنة التأديبية إن الأخيرة استندت إلى تقرير حكم مباراة الرجاء الرياضي وأولمبيك آسفي عبد الله بوليفة، والتي تلقى فيها بلخضر بطاقة حمراء وبالغ في الاحتجاج، وإلى تقرير حكم مباراة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي رضوان جيد، والتي تلقى فيها أيت بولمان بطاقة حمراء واحتج بدوره على الحكم. وأوقفت اللجنة عبد الهادي السكتيوي، مدرب أولمبيك آسفي، أربع مباريات لاحتجاجه على حكم مباراة الرجاء وأولمبيك آسفي، والذي طرده مع بداية الجولة الثانية، كما أوقفت سمير الزكرومي، لاعب المغرب الفاسي مباراتين، والذي تلقى البطاقة الحمراء في مباراة الوداد.
وفي القسم الثاني، قررت اللجنة التأديبية توقيف طبيب جمعية سلا محمد رضا مباراتين لدخوله أرضية الميدان دون إذن الحكم خلال مباراة شباب المحمدية، وهي المباراة التي طرد فيها لاعب الأخير عبد العالي عوينة، فأوقفته اللجنة مباراتين.
يشار إلى أن للمعاقبين حق استئناف الأحكام في أجل ستة أيام أمام لجنة الاستئناف باستثناء الزكرومي وعوينة وطبيب جمعية سلا، لأن الجامعة ترفض استئناف الأحكام التي تقل عن ثلاث مباريات.
على صعيد آخر، قالت مصادر من مديرية التحكيم إن أعضاء الأخيرة اتخذوا قرارا يقضي بتوقيف الحكم عبد الله بوليفة إلى نهاية الموسم، وذلك على إثر تحكيمه في مباراة الرجاء وأولمبيك آسفي.
وكان بلوليفة تلقى انتقادات خلال تلك المباراة، التي احتسب فيها هدفا وأعلن ضربة جزاء مشكوك فيهما لفائدة الرجاء.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى