fbpx
الرياضة

هيلالي ثالثة وإيكيدر سادسا في ملتقى الدوحة

18 عداء يمثلون ألعاب القوى الوطنية في بطولة إفريقيا للشباب

حلت العداءة المغربية سهام هيلالي الرتبة الثالثة في سباق 1500 متر، ضمن ملتقى الدوحة الذي يدخل في إطار العصبة الماسية للاتحاد الدولي لألعاب القوى، مسجلة توقيت أربع دقائق وخمس ثوان و18 جزءا من المائة، وراء كل من العداءة الأوكرانية أنا ميشسينكو الفائزة بالسباق بتوقيت أربع دقائق وثلاث ثوان، محققة بذلك أفضل توقيت عالمي في المسافة لهذه السنة.
وحققت هيلالي بفضل هذه النتيجة ثالث توقيت عالمي للسنة، بعد أن جاءت الكينية جيلاكات إيرلن في الرتبة الثانية بتوقيت أربع دقائق وأربع ثوان و89 جزءا من المائة، وبذلك حصلت العداءة المغربية على نقطة واحدة في الترتيب العام لمسافة 1500 متر محرزة الرتبة الثالثة، بالمقابل حلت ابتسام لخواض في الرتبة السادسة بتوقيت أربع دقائق وسبع ثوان و60 جزءا من المائة، ثم مليكة عقاوي في الرتبة الثامنة بتوقيت أربع دقائق وتسع ثوان و88 جزءا من المائة، مسجلة أفضل توقيت لها في 1500 متر.
ولدى الذكور، حل العداء المغربي  عبد العاطي إيكيدر في الرتبة السادسة في سباق 1500 متر، بقطعه مسافة السباق في ثلاث دقائق و33 ثانية و39 جزءا من المائة، وهي أول مشاركة له منذ الموسم الماضي، في الوقت الذي فاز بالسباق الكيني شيسيبا نيكسون كيبليمو بتوقيت ثلاث دقائق و31 ثانية و84 جزءا من المائة، وحل ثانيا مواطنه كيبلاكات سيلاس مسجلا توقيت ثلاث دقائق و32 ثانية و25 جزءا من المائة.
على صعيد آخر، حددت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى 18 عداء ضمن اللائحة النهائية التي ستمثل المغرب في بطولة إفريقيا للشباب، المقرر إقامتها ببوتسوانا خلال الفترة ما بين 12 و15 ماي الجاري، منهم سبع منهم إناث.
وتضم لائحة الذكور محمد كريم طاهيري في مسافة 200 و100 مترا وعثمان لعروسي في مسافة 800 متر، وعبد العالي لباعلي وهشام سيغيني في 1500 متر، وسفيان بوقنطار وعثمان لكومري في خمسة آلاف متر، وجواد شملال وعبد الله داشا في مسافة ثلاثة آلاف متر حواجز، وعلي الرحاب في مسابقة القفز العلوي، والمهدي الكبشي في مسابقة الوثب الطولي، وأمين عتيق في رمي القرص.
وبالنسبة إلى الإناث، سيكون المنتخب الوطني ممثلا بمنال البحراوي في 800 متر، وحنان قلوج وفدوى سيدي مدان في 1500 متر، وأمينة  طهيري في ثلاثة آلاف متر، ودنيا مني في مسابقة القفز العلوي، وسامية بنعزة في مسابقة الوثب الثلاثي والطولي، وحنان الدوادي في رمي الرمح.
وسيتوجه المنتخب الوطني إلى بوتسوانا، اليوم (الاثنين)، وسيرافق العدائين المغاربة الأطر الوطنية عبد الله بوكراع وإدريس واجو ويونس مدرك، إضافة إلى الإطار الروسي سيرجي شيريمو، والمدلك زايد الطويل.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى