fbpx
الصباح الثـــــــقافـي

مغربية تفوز بجائزة “أرقام كابيتال”

المجموعة تلقت مشاريع طلبة جامعة الأخوين بعد دورة تكوينية دامت ثلاثة أيام حول الشؤون المالية

أعلنت مجموعة “أرقام كابيتال”، وهو بنك الاستثمار في الأسواق الناشئة، اسم الفائز بجائزة “مسابقة أرقام للاستثمار” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وآلت الجائزة إلى طالبة بالدراسات العليا، “ندى الأحرش”، من كلية التجارة بجامعة الأخوين بإفران، إذ تنافست على الجائزة مجموعة من طلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا المسجلين في تكوين تعليمي عالي متخصص في الشؤون المالية بالجامعة ذاتها.
وبعد أن تلقت لجنة المسابقة في مجموعة “أرقام كابيتال” مشاريع أعدها اثنا عشر طالبا، قررت منح الجائزة الأولى إلى الفائزة التي حازت على شهادة وبرنامج تدريب لمدة ستة أسابيع في المكتب الرئيسي لأرقام كابيتال بدبي، في الإمارات العربية المتحدة. وانطلق مشروع “أرقام كابيتال”، بحضور طلبة جامعة الأخوين الذين شاركوا في ندوة دراسية حاضر فيها مجموعة من العاملين في مجموعة “أرقام كابيتال”، ودامت الدورة التكوينية ثلاثة أيام بجامعة الأخوين، وهي الدورة التي انتهت بمطالبة الطلبة المشاركين باختيار شركة مدرجة في إحدى الأسواق المالية الرئيسية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعرض مشروع استثماري خاص بالشركة يتضمن توضيح التوصية الاستثمارية المناسبة والمبرر المنطقي المساند لها، كما طلب من المشاركين، في سياق عرضهم لمبررات توصيتهم الاستثمارية، النظر في المخاطر التي تحيط بالشركة ودراسة أدائها ونتائجها وفقا لعدد من السيناريوهات المختلفة.
ويهدف برنامج أرقام للاستثمار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى تزويد الطلبة في العالم العربي بخبرات عملية متميزة تعزز فرصهم للحصول على عمل بعد تخرجهم في مجالات أسواق الأسهم والائتمان الإقليمية وأسواق المشتقات المالية وأسعار الفائدة وإدارة المخاطر المالية. وهو الأمر الذي أكده، الرئيس التنفيذي لمجموعة “أرقام كابيتال”، رياض مليتي، بالقول “إن المرحلة الأولى من الدورة التعليمية لاقت نجاحاً كبيراً”، مشيرا إلى أن اللجنة واجهت “صعوبة في تحديد الفائز نظراً لجودة الأعمال العالية التي قدمها الطلاب، والذين يستحقون الثناء على جهودهم في هذه المبادرة”.
وتعتبر شركة “أرقام كابيتال”، فاعلا قوياً سريع النمو في عالم الخدمات المصرفية الاستثمارية، وتوفر عروض منتجات إقليمية وعالمية للشرق الأوسط، كما يمتلك قاعدة إقليمية من المساهمين تشمل المؤسسات وكبار المستثمرين في القطاع المالي المتمرسين في مجال التمويل في الشرق الأوسط. كما أن المجوعة تعد من بين الشركات القليلة الحاصلة على ترخيص أنشطة استثمارية من الفئة الثانية من سلطة دبي للخدمات المالية.

إحسان الحافظي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى