fbpx
الرياضة

الوداد مهدد بأربع مباريات بدون جمهور

الجامعة توقف فاخر والعمراني وجحوح مباراتين

أصبح الوداد الرياضي مهددا بخوض أربع مباريات بدون جمهور، بعد حادث الاعتداء على الحكم حميد باعمراني خلال مباراة أولمبيك خريبكة (1-2) يوم الجمعة الماضي لحساب الدورة السابعة لبطولة القسم الأول لكرة القدم.
وتنص المادة 63 من قانون العقوبات، الذي بدأ العمل به منذ بداية الموسم الحالي، على أنه يعاقب على الرشق بالحجارة أو وسائل أخرى، إذا كان مصحوبا باعتداء جسدي على حكم المباراة أو مندوب الجامعة بخوض الفريق المعني أربع مباريات بدون جمهور.
وتنص المادة نفسها على أنه يعاقب على الرشق بالحجارة أو وسائل أخرى إذا كان مصحوبا باعتداء جسدي على لاعب بخوض مباراتين بدون جمهور. وينتظر أن تجتمع اللجنة التأديبية بجامعة كرة القدم يوم الخميس المقبل للنظر في ملف مباراة الوداد وأولمبيك خريبكة، علما أن القانون الجديد يسمح لها بالاطلاع على صور الفيديو، إضافة إلى تقريري الحكم والمندوب.
من ناحية ثانية، أوقفت اللجنة التأديبية لجامعة كرة القدم امحمد فاخر، مدرب الرجاء الرياضي، مباراتين، بعد طرده في مباراة الفريق أمام الدفاع الجديدي يوم السبت قبل الماضي ضمن الدورة السادسة.
وينتظر أن يعود فاخر إلى كرسي احتياط الرجاء في مباراة المغرب التطواني في الدورة التاسعة، إذ من المقرر أن يبدأ سريان التوقيف منذ مباراة يوم أمس (الأحد) أمام حسنية أكادير، ويشمل مباراة شباب قصبة تادلة في الدورة المقبلة (8).
وقالت مصادر من اللجنة التأديبية لجامعة كرة القدم، إن الأخيرة اعتمدت أخف عقوبة، بالنظر إلى أن احتجاج فاخر على الحكم لم يكن مصحوبا بسب أو شتم. وكان الحكم رضوان جيد طرد فاخر في الدقيقة 62 من مباراة الدفاع الجديدي (1-1)، بدوى احتجاجه عليه.
من ناحية ثانية، أوقفت اللجنة التأديبية هشام العمراني وأحمد جحوح، لاعبي المغرب التطواني، مباراتين، لتلقيهما البطاقة الحمراء، في مباراة فريقهما أمام أولمبيك خريبكة في الدورة السادسة.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق