fbpx
الرياضة

لافتات الترحيب في استقبال الأسود بالجزائر

نشاط السوق السوداء بعد نفاد التذاكر التي بلغت قيمتها 400 درهم

أعدت سلطات عنابة، ترتيبات خاصة لاستقبال الوفد المغربي المقرر أن يحل بالمدينة في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم (الجمعة).
وحسب مصادر من عنابة، فإن جميع المناطق المتاخمة لمقر إقامة الأسود (فندق الريم الجميل)، وكذا مطار رابح بيطاط، زينت بالأعلام ولافتات الترحيب بالوفد المغربي، بالإضافة إلى انتشار العديد من الوحدات الأمنية بالقرب من الفندق، الذي سيمنع دخوله على أي شخص غريب تفاديا لأي تأويلات أو إزعاج للاعبي الأسود.
وخصصت السلطات الأمنية بعنابة  500 عون، لتأمين الطريق الرابط بين الفندق وملعب 19 ماي الذي سيحتضن تداريب المنتخب الوطني غدا (السبت)، في توقيت المباراة كما تنص على ذلك قوانين “فيفا”، والذي يبعد عن مقر الإقامة بحوالي ستة كيلومترات.
وفي موضوع آخر، حددت مصادر صحافية جزائرية حصيلة  الاشتباكات، التي وقعت أول  أمس (الأربعاء)، أمام شبابيك ملعب 19 ماي بعنابة خلال بيع التذاكر الخاصة بالمباراة، في  100جريح من بينهم عنصران من رجال الأمن.
وحسب المصادر ذاتها، فإن المتتبعين كانوا يتوقعون الفوضى بعد الذي وقع في أول حصة تدريبية للمنتخب الجزائري بملعب شابو.
وانطلقت عملية بيع التذاكر في الساعة التاسعة والنصف صباح أول أمس بشكل عاد، بعد تعزيز المنطقة جيدا من الناحية الأمنية، قبل أن تختلط الأمور وتتوقف عملية البيع بسبب العدد الكبير للجمهور المتوافد على شبابيك ملعب 19 ماي.
واضطر المنظمون إلى نصب 3 خيام طبية كبيرة لإسعاف المصابين، وفتحوا شبابيك إضافية لاحتواء الموقف، وتفادي الازدحام.
إلى ذلك، ذكرت المصادر نفسها، أن تذاكر المباراة نفدت عن آخرها في ظرف تسع ساعات، وأن السوق السوداء نشطت بشكل لافت، إذ بلغ ثمن التذكرة 4000 دينار (حوالي 400 درهم).

نورالدين الكرف


إجراءات تؤخر وصول وفد الرياضية

تسببت إجراءات إدارية، بمطار الجزائر العاصمة، في تأخر وصول بعثة قناة الرياضية إلى مدينة عنابة التي ستحتضن مباراة المنتخبين الجزائري والمغربي، بعد غد (الأحد)، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا 2012.
واضطر وفد الرياضية إلى المكوث بمطار العاصمة ساعات طويلة، إلى حين الإفراج عن معداته التقنية، والحصول على ترخيص بالتصوير في الجزائر.
وتكرر السيناريو ذاته، مع مصور القناة الأولى، الذي احتجزت كاميراته بالمطار، مما أضاع عليه فرصة امتطاء الطائرة المتوجهة إلى عنابة ظهر أمس (الخميس).  

ن.ك


تذاكر مزورة لمباراة عنابة

طرحت مجموعة من السماسرة عددا كبيرا من التذاكر المزورة لمباراة المنتخبين المغربي والجزائري بعد غد (الأحد).
وتمكن سماسرة، وفق مصادر إعلامية جزائرية، من التحايل على بعض المشجعين، قبل أن يفضح أمرهم.
واستنجد المنظمون برجال الأمن بعد اقتحام عدد من المناصرين إدارة المركب لشراء التذاكر مستعينين بكلاب «بيتبول»، بعد أن نفدت التذاكر في اليوم الأول.
وأفادت صحيفة «الشروق»، أن أحداث الشغب أسفرت عن إصابة 24 فردا، ثلاثة منهم تحت العناية المركزة، وخضعوا لعمليات جراحية بعد تعرضهم لطعنات بالسكاكين. كما كسر بعض الأنصار زجاج سيارة إسعاف.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى