الرياضة

قناة “سكاي نيوز” تتحدث العربية

تغطية إخبارية تشمل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتنافس قنوات مثل الجزيرة والعربية وبي.بي.سي

تعتزم شركة “بي سكاي بي” البريطانية، وشركة استثمار خاصة في أبوظبي، إطلاق قناة إخبارية باللغة العربية تبث برامجها على مدار الساعة في العام المقبل تحمل العلامة التجارية ل”سكاي نيوز”. ومن المقرر أن يبدأ بث قناة سكاي نيوز العربية في الربع الثاني من 2012 وستكون مملوكة مناصفة بين شركة أبوظبي للاستثمار الاعلامي، وشبكة بي سكاي بي. وستقدم تغطية إخبارية تشمل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتنافس قنوات مثل الجزيرة والعربية وبي.بي.سي العربية.
وقال نارت بوران، مدير الأخبار لدى سكاي نيوز العربية، “نمثل خيارا آخر للمشاهد العربي.. نحن عازمون على أن نكون مستقلين.”
وستقدم القناة تغطية إخبارية متكاملة على مدار الساعة عبر منصات متعددة بما فيها التلفزيون والإنترنت والأجهزة المحمولة، ومن المقرر إطلاق القناة التلفزيونية رسميا في ربيع 2012، فيما تطلق الخدمة الإخبارية عبر شبكة الإنترنت وخدمات أخرى قبل ذلك.
وقال جون ريلي، رئيس سكاي نيوز، في مؤتمر صحافي، “إن الشرق الأوسط يشهد نمواً اقتصادياً واجتماعياً سريعاً ويصبح منطقة جذب بشكل متزايد للاستثمار الإعلامي ونتطلع لتقديم أسلوب جديد في تغطية الأخبار باللغة العربية”.
من جانبه، قال نارت بوران مدير قناة سكاي نيوز عربية، “إن سكاي نيوز عربية تمثل مشروعاً طموحاً”، مؤكداً الالتزام بتقديم تغطية إخبارية مستقلة ومتوازنة تسهم في إثراء المشهدين الإعلامي والاقتصادي في دولة الإمارات.
وأشار إلى أن الجانب الاستثماري والخطط الموضوعة للشركة واضحة ولا لبس فيها، مؤكداً أن القناة تدار وفقاً لعقلية مبتكرة، لافتاً إلى أن القسط الأكبر من الخطط والقدرات الاستثمارية للشركة سيذهب لإعداد وتأهيل واستقطاب كوادر وطنية من الإمارات والدول العربية حتى تستطيع تعزيز والارتقاء بالمحتوى العربي للقناة.
وأضاف “أن المرحلة الاستثمارية الأولية تدور في فلك تأسيس القناة وإطلاقها، وتدريب الكفاءات، وبناء شبكة مراسلين ذات كفاءة عالية، وجلب أحدث التقنيات العالمية”، مشيراً إلى أنه لا يمكن الحديث عن مدى ضخ استثمارات لاحقة بعيد إطلاق القناة الآن، حيث يأتي التأسيس أولا. 
وقال بوران إن القناة ستقدم سلة متنوعة من البرامج والأخبار الترفيهية والرياضية والاقتصادية والبث الحي من شبكة مراسليها من مختلف دول العالم مع التركيز على اهتمامات المشاهد العربي، مضيفا “لم يتم حتى الآن اتخاذ أي قرار بإصدار قنوات جديدة بلغات متعددة”.

الصباح

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق