الرياضة

ديربي باريس رسميا في 23 يونيو

الوداد والرجاء سيجريان مباراة ثانية ببروكسيل يوم 26 من الشهر نفسه

قررت اللجنة المنظمة لديربي العاصمة الفرنسية باريس، الذي سيجمع بين الوداد والرجاء، تحديد يومي 23 يونيو المقبل، موعد لإجرائه بعد الاتفاق مع مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خصوصا بعد تزامن التاريخ المحدد سابقا مع الدورين الأول والثاني لتصفيات كأس العرش، كما قررت بناء على توصية من شركة فرنسية إقامة مباراة ثانية يوم 26 يونيو المقبل بملعب الملك بودوان بالعاصمة البلجيكية بروكسيل.
وقالت مصادر مطلعة إن الموعدين الجديدين يهمان مباراتين الأولى بملعب شارليتي بباريس والثاني بملعب الملك بودوان بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، مضيفة أن إدارة الملعبين وافقتا على إقامة الديربي وعلى الالتزام بإعداد الملعبين لاستقباله نهاية يونيو المقبل.
وأوضحت المصادر ذاتها أن الشركة الفرنسية التي عرضت التعاون على إقامة المباراتين راسلت اللجنة المنظمة وعرضت عليها وثيقتين تفيدان موافقة إدارة ملعبي شارليتي والملك بودوان على إقامة المباراة.
وفي السياق ذاته، كشفت المصادر ذاتها أن الموعد الذي كان مقررا للاجتماع الأسبوعي للجنة المنظمة ألغي بسبب وجود عدد من أعضاء اللجنة المنظمة بمدينة مراكش لحضور فعاليات المعرض الدولي للرياضة.
وكان الفريقان البيضاويان يخططان لإجراء المباراة في فاتح يونيو المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس، قبل أن يفاجأ ببرمجة  منافسات كأس العرش في التاريخ ذاته.
وحسب المصادر ذاتها، فإن الاجتماع المقبل مع الشركة الفرنسية سيشهد الاتفاق النهائي على دفتر التحملات الخاص بهذه المباراة، الذي أعدته شركة مغربية مقابل 30 ألف درهم، والذي يشترط فيه مسؤولا الوداد والرجاء الحصول على 150 ألف أورو لكل منهما إضافة إلى حصول الفائز على 50 ألف أورو والمنهزم على 30  ألف، مع تحمل الشركة الفرنسية مصاريف الإقامة والتنقل، وحدد الفريقان تكاليف المباراة في حوالي مليار سنتيم.
وكانت وزارة الشباب والرياضة عرضت نهاية بداية الأسبوع الماضي على مسؤولي الفريقين البيضاويين إشرافها على المباراة، من خلال رسالة موقعة من منصف بلخياط.

أحمد نعيم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق