الرياضة

السكاح: لن أرافق المنتخب إلى بطولة العالم

المنتخب الوطني يتوجه غدا إلى إسبانيا ويقوده أربعة مدربين

استبعد البطل العالمي السابق والعضو الحالي باللجنة المديرية لجامعة ألعاب القوى، خالد السكاح، ترؤسه الوفد المغربي المتوجه إلى بورتا أمبريا بإسبانيا للمشاركة في بطولة العالم للعدو الريفي المقرر إجراؤها الأحد المقبل، رغم تعيينه في وقت سابق من طرف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى رئيسا للوفد. وأوضح السكاح في تصريح لـ “الصباح الرياضي”، أن سبب استبعاده من مرافقة الوفد المغربي يعود إلى المشكل الذي يوجد بينه وبين طليقته، بعد أن أصدرت الشرطة النرويجية مذكرة تطالبه بالمثول أمامها في أقرب فرصة توجه فيها إلى أوربا، وقبل زيارة أي بلد أوربي، خاصة بعد أن تطور المشكل وأصبح أكثر تعقيدا بتورط المخابرات النرويجية فيه، مشيرا إلى أن مرافقته للمنتخب الوطني للعدو كان من المفترض أن يكون لها طابع رسمي وليس تقني.
وأضاف السكاح أن الإمكانية الوحيدة التي تخوله دخول التراب الإسباني، دون مضايقات من السلطات النرويجية، هي توجهه إلى قاض إسباني والتصريح أمامه بالغاية التي حل على أساسها بإسبانيا، معتبرا أنه سيعدل عن ترؤسه الوفد المغربي بغية تفادي كل ما من شأنه أن يثير له المشاكل في هذه اللحظة الحساسة جدا، علما أن العديد من الأمور بدأت تتضح في الآونة الأخيرة.
وسيرافق الوفد المغربي أربعة مدربين إضافة إلى عبد القادر قادة، منسق اللجنة التقنية الوطنية، ويتعلق الأمر بكل من أيوب المنديلي، المكلف بمنتخب الكبار، وإبراهيم بولامي، مدرب منتخب الكبيرات، وكريم آيت الحاج مدرب منتخب الشابات، وصلاح حيسو، مدرب منتخب الشباب، إضافة إلى الدكتور عبد اللطيف عفيفي والمدلك زايد الطويل والمدلكة ثوريا نوفل، ومستشار رئيس الجامعة، حسن الإدريسي، باعتباره إداريا، إذ سيتوجه صباح غد (الجمعة)، إلى العاصمة الإسبانية مدريد قبل التنقل إلى مدينة اشبيلية في الطائرة، بحكم بعد المسافة بين المدينتين، على أساس العودة يوم الاثنين إلى الرباط.    
وفي ما يلي اللائحة الأولية لمنتخب، الكبار : عبد الرحيم العسري والحسين الأدهم وعبد الهادي مواعزيز وحفيظ الشاني وخالد العمري وأنس سلموني ونجيم القاضي وعبد الله تاغرافت (12 كيلومترا).
الكبيرات ، ابتسام لخواض وسهام الهيلالي وبشرى السهلي ورقيم المقيم وكوثر بولعيد وبشرى الشعبي وفاطمة الزهراء العياشي وحنان أوحدو. (8 كيلومترات).
الشباب : هشام السغيني وسفيان بوقنطار وعثمان الكومري وعبد الغني الهيسوف وعبد الهادي أوباعلي وجواد شملال وزكريا بوداد ومحمد عابد (8 كيلومترات).
الشابات: حنان قلوج وأمينة الطاهيري وأمال حنين وفدوى سيدي مادام وسكينة أطنان وحياة العلاوي وفاطمة الزهراء كردادي وأحلام زينادي (6 كيلومترات).

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق