الرياضة

بيكهام وهنري يقودان تحدي أجانب الدوري الأمريكي

يحاول ديفيد بيكهام قائد انجلترا السابق وتييري هنري قائد فرنسا السابق تحقيق النجاح ضمن مجموعة كبيرة من اللاعبين الأجانب عند انطلاق الدوري الامريكي لكرة القدم هذا الاسبوع.
ويقود بيكهام، الذي يدخل موسمه الخامس والأخير في عقده الضخم، فريق لوس انجلوس غالاكسي عندما يفتتح الفريق مشواره أمام سياتل ساوندرز.
ويملك ساوندرز أكبر نسبة من متوسط الحضور الجماهيري ويبلغ أكثر من 36 ألف متفرج وتزيد الجماهير من حماس العديد في مباريات القمة خاصة أمام فرق مثل بورتلاند تيمبرز وفانكوفر وايتكابس. ويملك كل من تيمبرز ووايتكاس أيضا قاعدة جماهيرية كبيرة.
وقال دون غاربر مفوض رابطة الدوري «مباريات القمة جزء أساسي من منافسات الكرة حول العالم واعتقد ان هذه المباريات تجعل الرياضة جميلة».
ومن ضمن مباريات القمة في امريكا التي ليس لها علاقة بقرب مقر الناديين المباريات بين نيويورك رد بولز وغالاكسي وهما من الفرق الكبيرة التي تملك حظوظا وافرة في النجاح.
وأحرز غالاكسي لقب الدوري عامي 2002 و2005 قبل قدوم بيكام ويأمل الفريق في الاستفادة من خبرات اللاعب الانجليزي لإحراز اللقب.
وإضافة إلى خبرة بيكهام الذي سيبلغ عامه 36 في ماي المقبل فإنه سيكون بوسع غالاكسي أيضا الاستفادة بخبرات المهاجم الكولومبي خوان بابلو انخيل الذي انضم لغالاكسي بعد أربعة مواسم في نيويورك.
ويستمر لاندون دونوفان متصدر هدافي الدوري الامريكي على مدار تاريخه ليكون بمثابة القوة المحركة في فريق غالاكسي الذي حقق نتائج رائعة في الأدوار التمهيدية قبل أن يخرج من الادوار الاقصائية.
وقال بروس ارينا مدرب غالاكسي «نحن مستعدون بكل تأكيد لإحراز اللقب هذا العام ولا جدال في ذلك».
وسيدخل رد بولز البطولة مدعوما بالمهاجم الفرنسي المخضرم هنري بينما سيقود زميله السابق في برشلونة رفائيل ماركيز خط الدفاع. وضم الفريق أكثر من لاعب أجنبي ويأمل مدربه السويدي هانز باك في إحراز اللقب للمرة الأولى.
ويستمر الدور التمهيدي للمسابقة حتى قرب نهاية أكتوبر الجاري ويتأهل عشرة فرق بعد ذلك إلى الأدوار الاقصائية.

وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق