الزيادة في عدد الطلبات يوم عيد الأضحى تجاوزت 47 في المائة كشفت "غلوفو"، الشركة التكنولوجية الرائدة في مجال التوصيل متعدد الفئات في المغرب، عن تطور الطلبات خلال عيد الأضحى. وتحرص الشركة على مواءمة خدماتها لمرافقة المغاربة خلال المناسبات الخاصة، وتعزيز مكانتها حليفا في الحياة اليومية لمستخدميها. وفي هذا الصدد، أكد حمزة الناصري بناني، المدير العام للشركة"هذه السنة، سجلنا زيادة تجاوزت 47 في المائة في إجمالي الطلبات، التي تم تسليمها يوم عيد الأضحى، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي". وأوضح بناني أن هذا التطور يدل على الاعتماد المتزايد على خدمات "غلوفو" من قبل المغاربة، حتى خلال الفترات الاحتفالية والأعياد، في بحثهم المستمر عن الراحة، ما يخول لهم الاستمتاع وتكريس وقتهم للأقارب و العائلة. وأوضح المدير العام أن عمليات توصيل تمت حتى يوم عيد الأضحى ، مشيرا إلى أنه تم الاستعداد مسبقا لهذه الفترة الاستثنائية، حرصا على الاستجابة المثلى والفعالة لانتظارات المغاربة في هذه المناسبة، بما في ذلك تقديم مجموعة واسعة من العروض والتخفيضات الخاصة. وفتحت "غلوفو" خدماتها ظهر يوم العيد وحتى الساعة 10 مساء، بالتعاون مع الشركاء والمندوبين، الذين اختاروا استخدام التطبيق خلال عطلة العيد. وسجلت ذروة في الطلبات في الفترة من الساعة 7 مساء حتى الساعة 10 مساء، مع متوسط زمن تسليم لا يتجاوز 30 دقيقة، ومعدل إكرامية مرتفع يصل إلى 10 دراهم، وتصدرت بوسكورة ودار بوعزة والصويرة قائمة المدن، التي تقدم أعلى إكرامية. وحافظت وجبات "البرجر" و"البيتزا" و"الساندويتشات"، على صدارتها لمنصة طلبات "غلوفو"، إذ تم توصيل أكثر من 6000 "برجر" في جميع أنحاء المغرب يوم العيد. وشهدت الطلبات هيمنة واضحة للدجاج، إذ احتلت الرتبة الثانية في طلبات المطاعم بزيادة قدرها 31 %، مقارنة بالعام الماضي، لتلبية رغبة الذين لا يحبون اللحوم الحمراء. كما تميز العيد بارتفاع بنسبة 57 % في طلبات الأطباق الصحية، ما يدل على اهتمام متزايد بالصحة الغذائية بين المستهلكين المغاربة. وقدم المستخدمون المغاربة أيضا أكثر من 3500 طلب للمثلجات بجميع أنواعها ونكهاتها، بينما حظيت منتجات المخابز بشعبية كبيرة، حيث تم توصيل أكثر من 4500 منتج من المعجنات خلال يوم العيد. وتساهم "غلوفو" في تقريب المسافات بين المغاربة وأقاربهم، حيث تم طلب ما يقارب 2000 طلب تعبئة سريعة. وساهم تزامن عيد الأضحى مع بداية موسم الصيف وانتهاء امتحانات الباكالوريا، وعودة المغاربة المقيمين بالخارج، بالإضافة إلى بداية أجواء الصيف، في نمو ملحوظ في الطلبات على منصة "غلوفو"، خاصة في المدن السياحية. وشهدت وجدة زيادة في الطلبات، بنسبة تفوق 177 ٪، بينما ارتفعت الطلبات في المضيق بنسبة 100 ٪، مقارنة ببقية العام.