الرياضة

لاعب يفجر أزمة بين نهضة بركان ونجم وجدة

أفادت مصادر مطلعة أن المكتب المسير للنجم الرياضي الوجدي المنتمي إلى قسم الهواة، يطالب النهضة البركانية الذي يلعب ضمن البطولة الوطنية، بمستحقات التكوين التي يخولها القانون للاعب محمد أمين مربول، الذي لعب لأمل نهضة بركان موسم 2012/ 2013. وشارك مربول الذي يشغل مركز مدافع وسط ميدان، في ثلاث مباريات رسمية، خاضها الفريق أمام المغرب الرياضي التطواني والوداد الرياضي والكوكب المراكشي، ضمن البطولة الوطنية للموسم الماضي. وأضافت المصادر ذاتها أنه كان لزاما على نهضة بركان أن يوقع للاعب الوجدي عقدا احترافيا، إذا أراد الاحتفاظ به، غير أن ذلك لم يحصل، مشيرا إلى أن المكتب المسير للفريق أوهم اللاعب أنه بمجرد وصوله لسن العشرين سيوقع معه عقدا رسميا، وبالفعل توصل اللاعب بعقد محتوياته صحيحة، إلا أنه لم يبعثه لجامعة كرة القدم قصد المصادقة عليه.
وأكدت المصادر ذاتها، أن نهضة بركان قام بتغيير تاريخ ميلاد اللاعب بوضع 28  شتنبر 1994 عوض 12 يناير 1993 في سجل النادي، وذلك للاستفادة منه لاعبا هاويا، ولكي لا يلزم بما جاء به العقد.
ومن جهة أخرى، أشارت المصادر ذاتها إلى أن اللاعب مربول كان ضمن لائحة اللاعبين الذين شاركوا في المباراة التي جمعت نهضة بركان، والمغرب التطواني في الدورة الأخيرة من البطولة الموسم الماضي، في الوقت الذي كان اللاعب يتوفر على بطاقة غير قانونية.
وفي السياق ذاته يعتزم مربول، الذي مر عبر صغار النجم الرياضي الوجدي إلى كباره، رفع دعوى قضائية ضد نهضة بركان يثبت فيها تزوير سنه  في بطاقة اللاعب، بعدما ربطوا الاتصال مع مسؤولي الفريق البركاني دون جدوى.
يشار إلى أن محمد أمين مربول يلعب في صفوف الاتحاد الإسلامي الوجدي في الوقت الراهن، وسبق أن نودي عليه للدخول في معسكر انتقائي للمنتخب المغربي لأقل من 18 سنة ضمن أكثر من 60 لاعبا من الفئة العمرية نفسها سنة 2010.
سمية أجواو (وجدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق