fbpx
الأولى

تخوفات من تسييس الشأن الديني بوزارة الأوقاف

حرب خفية حول منصب مدير التعليم العتيق واتهامات لـ “بيجيدي” بتزكية أحد أعضائه


يجري تنافس شديد، هذه الأيام، حول منصب مدير التعليم العتيق بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مع دنو شغوره، بالإحالة على التقاعد، فيما يشبه حربا خفية لتزكية منتم إلى حزب العدالة والتنمية.
وعلمت «الصباح»، من مصادر مطلعة، أنه يجري الدفع بأحد المحسوبين على حزب «بيجيدي» لنيل المنصب الذي يعد الأهم، بالنظر إلى اختصاصات المديرية المتجلية في تحديد الإستراتيجية التربوية وإعداد الخريطة الوطنية لمؤسسات التعليم العتيق، ووضع نظم الدراسات والامتحانات، ومنح رخص فتح مؤسسات التعليم العتيق والسهر على تطبيق النصوص التشريعية والتنظيمية المتعلقة بها، سيما في ما يخص مراقبة مدى احترامها لالتزاماتها التربوية والإدارية، ودراسة طلبات واقتراحات ضم مؤسسات التعليم العتيق الخاصة، واقتراح الإجراءات الكفيلة بدعم مؤسسات التعليم العتيق ومساعدتها على أداء مهامها في أحسن الظروف، ومراقبة تنفيذ البرامج والمناهج وتقويمها والسهر على التكوين الأساسي والتكوين المستمر لأطر التعليم العتيق، إضافة إلى خلق الفضاءات التربوية والأنشطة الموازية لتلاميذ وطلبة التعليم العتيق، والتنسيق والاتصال مع الجهات المهتمة بقضايا التربية والتكوين.

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.