fbpx
الرياضة

العين التقنية : مباراة إنجلترا وإيطاليا صعبة للطرفين

من الصعب تقديم قراءة مسبقة للمباراة التي ستجمع اليوم (السبت) بين المنتخبين الانجليزي والإيطالي، خصوصا في ظل المستوى الكبير الذي يقدمه المنتخبان في الفترة الحالية. الأكيد، أن المباراة ستكون صعبة وستكون في مستوى انتظارات الجماهير العاشقة لكرة القدم ، والأكيد أيضا أن المنتخبين سيظهران بهوية مختلفة بسبب التغييرات التي أقدما عليها كل من هودجسون وبرانديلي. فبالنسبة إلى المنتخب الانجليزي، عمد مدربه إلى إقحام لاعبين شباب في التشكيلة التي استدعاها للمشاركة في نهائيات كأس العالم، كما استطاع بخبرته ونظرته أن يغير جلد المنتخب، إذ أصبح هناك انضباط أكثر، وحتى بالنسبة إلى الناحية التقنية لم يعد المنتخب الانجليزي يعتمد على القوة البدنية أي أن هناك هوية جديدة للمنتخب اكتشفناها في التصفيات المؤهلة وسنكتشفها أكثر في مباريات المونديال.
هذا لن ينسينا أيضا أن المنتخب الانجليزي احتفظ بأبرز مقوماته البدنية والشخصية القوية التي تبدأ منذ الدقيقة الأولى وإلى غاية نهاية المباراة. أما بالنسبة إلى المنتخب الإيطالي، فيجمع بين الدفاع المنظم بكتلة، أي بعدد كبير من اللاعبين ويتقن المرتدات السريعة، ومع مدربه برانديلي أصبح أكثر قوة في الهجمات المبنية، ما أعطى لهذا المنتخب شخصية جديدة عكس ما كان معروفا عليه.
ففي السنوات الماضية كان الجميع يعلم أن الإيطاليين يتميزون فقط بالدفاع القوي وبالمرتد. لقد استطاع برانديلي هو الآخر أن يغير أفكارنا حول الكرة الإيطالية وحول مميزاتها. على العموم، بعيدا عن الأجواء المناخية ووضعية الملعب والحضور الجماهيري فمن المتوقع أن تكون المباراة مثيرة وصعبة بالنسبة إلى الطرفين.
يوسف المريني ,إطار وطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق