fbpx
الرياضة

أيت بيهي : تضررت من كرسي الاحتياط

أيت بيهي مهاجم الدفاع الجديدي قال إن عقده انتهى مع الفريق

اعتبر سمير أيت بيهي، مهاجم الدفاع الجديدي، موسمه الكروي ناجحا على المستوى الجماعي لا الفردي. وأكد أيت بيهي في حوار أجراه معه ”الصباح الرياضي” أن ملازمته كرسي الاحتياط طيلة الموسم، أثرت كثيرا في نفسيته، وحدت من طموحاته، ما دفعه إلى التفكير في تغيير الأجواء، خصوصا بعد نهاية عقده، بحثا عن فضاء يستعيد فيه رسميته . وقال أيت بيهي إنه بصدد دراسة مجموعة من العروض، ولا يريد التسرع في اتخاذ القرار، حتى لا يتكرر سيناريو السنتين الماضيتين. وفي ما يلي نص الحوار:

ماذا عن تجربتك رفقة الدفاع الحسني الجديدي؟
 تجربة استفدت منها ماليا، وليس كرويا، لأنني لازمت كرسي الاحتياط في معظم مباريات الموسم، وهذا أمر غير طبيعي بالنسبة إلى لاعب اعتاد الرسمية، ويحدوه طموح لتطوير مؤهلاته.

برأيك ما هو السبب في عدم منحك الفرصة للمشاركة؟
 القرار الأول والأخير يعود إلى المدرب، وأنا أحترم اختياراته، لكن طموحي أكبر من ذلك، أتطلع إلى اللعب، وإبراز إمكانياتي فوق أرضية الميدان، وليس في الاحتياط.

 هل تحدثت في الموضوع مع المدرب؟
 أبدا، لم أجرؤ على ذلك، وأكتفي بالمواظبة في التداريب، في انتظار الفرج.
لقد منحني الفرصة في بعض المباريات نهاية الموسم، وأثبتت له قدراتي وإمكانياتي، بشهادة المتتبعين والجمهور الجديدي الغيور، الذي ظل يتساءل طيلة الموسم عن سر تهميشي.

متى ينتهي العقد الذي يربطك بالجديدة؟
انتهى بنهاية الموسم، وأنا الآن بصدد دراسة مجموعة من العروض، سواء داخل أرض الوطن أو خارجه.

 هل عرض عليك مسؤولو الجديد تمديد العقد؟
 بالفعل، تحدث إلي بعض المسؤولين في الموضوع، إلا أنني فضلت التريث، لأنني أبحث عن فريق ألعب فيه رسميا، لا ملازما لكرسي الاحتياط.

 تنبأ لك المتتبعون بمستقبل زاهر، خصوصا بعد ظهورك المميز بقميص أولمبيك خريبكة، ورفقة منتخب الشباب تحت إشراف الإطار الوطني فتحي جمال…
 فعلا، كانت مسيرتي في الاتجاه الصحيح، لكن للأسف توقفت بعد أن لازمت كرسي الاحتياط في صفوف الدفاع، وأنا الآن بصدد ترتيب الأمور، للعودة إلى الساحة بوجه آخر الموسم المقبل.

رغم كل هذا قضيت موسما متميزا رفقة الدفاع الجديدي…
 على مستوى الإنجاز الجماعي، يمكن اعتباره موسما ناجحا، بالتتويج بلقب كأس العرش، والمشاركة القارية المميزة، وكذا المنافسة على لقب البطولة. لكن على المستوى الشخصي أعتقد أنني لم أحقق شيئا، وأتطلع إلى تحقيق الأفضل.

في سطور

 الاسم الكامل: سمير أيت بيهي
 تاريخ الميلاد: 19 أبريل 1987 بتزنيت
 الفريق الحالي: الدفاع الجديدي
 مكان اللاعب: مهاجم
 الأندية التي لعب لها: الوداد الرياضي والرشاد البرنوصي وأولمبيك خريبكة

أجرى الحوار: نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق