fbpx
الرياضة

دا كوستا : اخترت المغرب لأنه جزء من هويتي

مروان دا كوستا قال إن الزاكي ركز على الانضباط في أول اجتماع مع اللاعبين

قال الدولي المغربي مروان دا كوستا إنه اختار المنتخب الوطني، لأنه يعتبره جزءا من هويته، رغم أنه حمل قميص المنتخب الأولمبي البرتغالي سابقا. وأضاف لاعب سيفاس سبور التركي في حوار مع صحيفة ”فرانس فوتبول” أن الناخب الوطني الجديد اتصل به مباشرة بعد تعيينه على رأس المنتخب، مبرزا أنه ركز على الجانب الانضباطي في أول اجتماع معه مع اللاعبين . وأوضح دا كوستا أنه انسجم بشكل جيد، عندما لعب بجوار بنعطية في الدفاع، مبرزا أن الهدف الأقرب للمنتخب يبقى الظهور بشكل جيد في كأس إفريقيا 2015، في يناير المقبل. وفي ما يلي نص الحوار:

لعبت للمنتخب الأولمبي البرتغالي، كيف اخترت اللعب للمنتخب الوطني؟
 كان ذلك سريعا، إذ اتصل بي الناخب الوطني الجديد بادو الزاكي ومساعده مصطفى حجي، ساعات قليلة بعد تعيينه على رأس المنتخب الوطني. بعدما اجتمعنا، قدما لي برنامجهما على المدى القريب وهو كأس إفريقيا 2015، إذ سننظم المسابقة على أرضنا. اخترت المغرب عن اقتناع، لأنه جزء من هويتي.

 هل فعلا مشاكل الانضباط هي سبب تراجع المنتخب الوطني عالميا؟
 لا أريد التحدث عن الماضي. المنتخب الوطني يتوفر على لاعبين ممتازين، والناخب الوطني الجديد على دراية بمحيط المنتخب، وتحدث لنا مطولا عن هذه النقطة بالضبط، كي نعرف القوانين التي سنعمل بها مستقبلا.

 لعبت إلى جانب بنعطية في مباراة موزمبيق، ماذا كان شعورك؟
 مرت الأجواء على أحسن ما يرام، إذ تواصلنا بطريقة جيدة، بحكم خبرته ومستواه العالي، إذ تتنافس عليه فرق أوربية كبيرة. أعلم أنها فرصة من ذهب تتوفر لي رفقة المنتخب، وعلي أن أعمل جاهدا للاستفادة منها. الهدف من كل هذا أن نحول دفاع المنتخب إلى حصن قوي، يصعب تجاوزه.

غيرت النوادي كثيرا في مسيرتك، ألا يضرك ذلك؟
 لم أقم بالاختيار الصحيح في عدد من المناسبات، ولهذا لعبت في فرق كثيرة في السنوات الأخيرة. اليوم أشعر بمسؤولية أكبر واستقرار يتيح لي حسن الاختيار، بحكم أن لي زوجة أشعر معها بالسعادة، ولدينا ابن حديث الولادة. في تركيا أشعر أنني تغيرت بعض الشيء، وأصبحت أفضل مقارنة بالماضي.

هل فعلا يريد مارسيليا انتدابك؟
 نعم هناك اهتمام لمسؤولي مارسيليا لكن لا يجب سبق الأحداث.

 هل تحدثوا إليك؟
أتوا لرؤيتي في عدة مباريات هذا الموسم، بحكم اقتراب فترة الانتقالات الصيفية. سأترك ذلك إلى والدي الذي يسير أعمالي. أردت دائما أن ألعب في فرق قوية وكبيرة، وأعتقد أن مارسيليا من بين أفضل الأماكن لذلك.

في سطور

 الاسم الكامل: مانويل مروان دا كوستا
 تاريخ ومكان الميلاد: 6 ماي 1986 بسان ماكس الفرنسية
 طوله: 192 سنتمترا
 مركزه: مدافع أوسط
 الفرق التي لعب لها:
نانسي الفرنسي، وإيندهوفن الهولندي، وفيورنتينا وسامبدوريا الإيطاليين، وويست هام الإنجليزي، ولوكوموتيف الروسي، وناسيونال البرتغالي وسيفاس سبور التركي.

ترجمة: العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق