ينطلق بكأس العرش ومسابقات جديدة في الأفق ينطلق الموسم الكروي 2014 - 2015 في غشت المقبل، حسب مصادر من داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.وينتظر أن تكون الانطلاقة في الأسبوع الثاني من غشت بمنافسة كأس العرش، التي وصلت إلى الدور الرابع، بعد معرفة الأندية المؤهلة من العصب الجهوية والقسمين الأول والثاني هواة . وستجرى منافسات كأس العرش بنظام الذهاب والإياب من سدس العشر إلى نصف النهائي، فيما ستجرى المباراة النهائية في 18 نونبر المقبل. وتستعد لجنة المنافسات بالجامعة إلى وضع تصور للموسم المقبل، الذي سيشهد إطلاق منافسات جديدة، على غرار كأس الجامعة والكأس الممتازة، فيما ينتظر إلغاء منافسة دوري الأمل. وبخصوص ارتفاع درجات الحرارة، كشفت المصادر أن أغلب الملاعب صارت تتوفر على الإنارة. ويطالب مدربو ومسؤولو الأندية الوطنية بالإعلان الرسمي عن موعد انطلاق منافسات الموسم المقبل، حتى يتسنى لهم وضع برامج التحضير وفق ذلك. ويسير الموسم الكروي 2013 - 2014 إلى الانتهاء، إذ انتهى التنافس في القسمين الأول والثاني، وسينتهي الأسبوع الجاري بالقسم الأول هواة، وفي أغلب أشطر القسم الثاني هواة.وتدرس الجامعة الملكية المغربية توفير دعم مالي للأندية قبل بداية الموسم، حتى تتمكن من تدبير مصاريف الاستعدادات والانتدابات.عبد الإله المتقي