fbpx
الرياضة

الإسماعيلي : أجتهد لحمل القميص الوطني من جديد

زكرياء الإسماعيلي مدافع المغرب الفاسي قال إنه ينتظر الجمع العام لحسم مستقبله مع الفريق

قال زكرياء الإسماعيلي، المدافع الأوسط للمغرب الفاسي، إن الفريق عاش أسوأ موسم له في تاريخه، بعدما عجز عن تحقيق نتائج إيجابية منذ بداية البطولة الوطنية. وأضاف الإسماعيلي، في حوار مع “الصباح الرياضي”، أن الجانب المادي وعدم الاستقرار التقني أضر بالفريق هذا الموسم، متمنيا ألا تتكرر الأخطاء الموسم المقبل، ليتمكن الفريق من المنافسة على الرتب الثلاث الأولى . وعن مستقبله مع الفريق أوضح الإسماعيلي أنه ينتظر تشكيل المكتب المسير الجديد من أجل مناقشة مستقبله مع “الماص”، متمنيا أن تتاح له فرصة العودة للعب في المنتخب المحلي أو المنتخب الأول. وفي ما يلي نص الحوار:

ما تقييمك لموسم الصعب للمغرب الفاسي؟
 كان موسما صعبا. إذ لعبنا أصعب موسم في تاريخ المغرب الفاسي، الذي عود جمهوره على اللعب على الرتب الأولى. الحمد لله تمكنا من إنقاذ الفريق، لأنه لا يعقل أن يلعب في القسم الثاني الموسم المقبل، ولا يمكن تصور المغرب الفاسي وهو ينافس من أجل تفادي النزول. أتمنى ألا تتكرر الأخطاء الموسم المقبل.

 ما هي الأسباب في نظرك التي جعلت الفريق يعاني هذا الموسم؟
 أعتبرها أسبابا مادية بالدرجة الأولى، إذ كل اللاعبين يتمنون تحفيزات من أجل بذل مجهود مضاعف، ناهيك عن عدم الاستقرار التي عرفه الجانب التقني بعدما مر علينا ثلاثة مدربين. بعد مجيء رشيد الوالي العلمي بدأ الفريق يعرف استقرارا نوعيا، وأتمنى أن يستمر ذلك إلى غاية الموسم المقبل.

 ماذا أضاف المدرب عبد الرحيم طالب للفريق؟  
 كان اللاعبون قد فقدوا الثقة كثيرا في أنفسهم، خصوصا بعد النتائج السلبية، لكن المدرب عبد الرحيم طالب ركز على الجانب النفسي، ونجح في ذلك، وبالتالي ضمنا مكاننا ضمن فرق القسم الأول. يتوفر المغرب الفاسي على لاعبين جيدين، تنقصهم فقط الثقة، وهذا ما حاول طالب التركيز عليه.

 لعبت للمنتخبات الوطنية في سن مبكرة، وخضت تجارب احترافية في سن صغيرة أيضا بتونس، هل تفكر في العودة إلى المنتخب الوطني؟
 بطبيعة الحال، وأتمنى أن تأتيني الفرصة من جديد، سواء في المنتخب المحلي أو المنتخب الأول، وأجتهد من أجل تحقيق هذا الهدف.

 كنت قريبا من الانتقال إلى أوكرانيا الموسم الماضي، هل مازالت تراودك فكرة الاحتراف، وهل هناك اتصالات بهذا الشأن؟
 هناك بعض الاتصالات في بلغاريا وروسيا، وهناك بلدان عربية مثل تونس، لحد الآن أنتظر تشكيل المكتب المسير وتعيين الرئيس لمناقشة مثل هذه الأمور.

 هل تعدون الجمهور بموسم أحسن بعد معاناته هذا الموسم؟
بطبيعة الحال، سنسعى إلى موسم أفضل، وألا تتكرر أخطاء هذا الموسم، إذ أن الفريق لم يكن جاهزا منذ الوهلة الأولى، وكان يتضح أنه سيعاني كثيرا في البطولة. أتمنى أن يوضع القطار في سكته الصحيحة الموسم المقبل، ولم لا اللعب على الرتب الثلاث الأولى.

في سطور

 الاسم الكامل: زكرياء الإسماعيلي
 تاريخ الميلاد: 13 نونبر 1989
 مركزه: مدافع أوسط
 الفرق التي لعب لها:
الوداد الرياضي والرجاء الرياضي والنادي المكناسي والترجي والنجم الساحلي التونسيان والمغرب الفاسي

أجرى الحوار: العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى