الجمهور يبدع في مباراة احتفالية ساعات قبل بداية المباراة التي جمعت الرجاء الرياضي والمغرب التطواني...عدد كبير من جمهور المغرب التطواني يتجول قرب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، ينتظر فتح أبواب الملعب، من أجل الدخول ومساندة الفريق التطواني خلال هذه المواجهة التي انتهت لصالح "الفريق الأخضر" بخمسة أهداف لصفر. الملعب شهد احتفالية قبل انطلاق المباراة بساعتين، سواء من الجماهير التطوانية التي حضرت بكثافة لمساندة فريقها ، أو جمهور الرجاء، الذي صنع الحدث مرة أخرى وأبدع في رسم أفضل اللوحات خلال هذه المباراة. بالمقابل، رجال الأمن يراقبون الأوضاع عن كثب، سواء خارج أسوار الملعب أو داخله، إذ أن الكل تجند لإنجاح هذه القمة الكروية. جمهور تطوان يحج بالآلاف في الساعات الأولى من صباح أول أمس (الأحد)، الطريق المؤدية إلى ملعب محمد الخامس ممتلئة بالجمهور التطواني، الذي حج بكثافة إلى الدار البيضاء، لمساندة فريقه خلال هذه المباراة. جله كان متفائلا بتحقيق فريقهم نتيجة إيجابية أمام الرجاء، إذ ظلوا يرددون ‘’البطولة يا تطوان’’، عكس بعض الجماهير الرجاوية التي كانت متخوفة من أداء الفريق التطواني.الساعة تشير إلى العاشرة صباحا، جمهور الرجاء بدأ يتوافد على الملعب بأعداد غفيرة، وكانوا يرددون بأن فريقهم سيذهب للمرة الثانية على التوالي إلى كأس العالم للأندية المنظمة بالمغرب في دجنبر المقبل.وقال أحد الجماهير الحاضرة إلى الملعب في تصريح ل’’الصباح الرياضي’’، إن أجواء هذه المباراة تشبه كثيرا أجواء ‘’الموندياليتو’’، الذي أقيم بالمغرب نهاية العام الماضي بأكادير ومراكش، معتبرا أن هذه دعوة إلى المسؤولين عن قطاع الرياضة بمدينة الدار البيضاء بإصلاح مرافق ملعب محمد الخامس، من أجل استقبال التظاهرات الكروية، التي تنظم في المغرب. خاوة...خاوة العاشرة والنصف والملعب مازال لم يفتح بعد، جمهور الرجاء يحيي الجماهير التطوانية، ويقول إنهم إخوة قبل كل شيء، معتبرين أن الفائز بالمباراة سيصفقون له، سواء تعلق الأمر بفريق الرجاء أو المغرب التطواني. الجمهور يحتفل قبل انطلاقة المباراة بعد ساعات من الانتظار قرب الملعب، فتحت أبواب الملعب لتستقبل الجمهور، الذي عانى الأمرين خلال الأسبوع الماضي، من أجل اقتناء التذاكر للولوج إلى الملعب.الساعة تشير إلى الثالثة زوالا، الملعب يمتلئ عن آخره، سواء في المدرجات المخصصة للمغرب التطواني، أو الرجاء.الجميع بدأ يتغنى بفريقه قبل انطلاق المباراة، سواء من جانب جمهور الرجاء أو المغرب التطواني، الذي ظل يردد "البطولة يا تطوان"، في حين عملت الإلترات الرجاوية على تأطير الجمهور الحاضر بالآلاف.قبل دخول اللاعبين للإحماء، تبادل محمد بودريقة، رئيس الرجاء، التحية مع محمد أبرون، رئيس المغرب التطواني، وذلك رسالة إلى الجماهير الحاضرة في الملعب. جمهور الرجاء يبدع مرة أخرى بعد صعود اللاعبين، أبدع جمهور الرجاء في رسم لوحة فنية جميلة ‘’تيفو’’، بمناسبة هذه القمة الكروية، كما رددت قبل صافرة البداية شعار ‘’البطولة رجاوية’’، وذلك رسالة إلى اللاعبين، من أجل تحقيق نتيجة الفوز على المغرب التطواني، والذهاب إلى كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ الفريق.بالمقابل، ظل جمهور المغرب التطواني يساند فريقه إلى غاية نهاية الشوط الأول، برغم من توقيع الرجاء هدفين عن طريق محسن متولي من ضربة جزاء وحمزة بورزوق. متولي يغضب جماهير تطوان بعد توقيع اللاعب محسن متولي، للهدف الرابع في الدقيقة 71، بدأ الجمهور التطواني في اقتلاع بعض الكراسي وإحراقها وأيضا رمي قنينات الماء على رجال الأمن، إذ أن معظمهم لم يتقبل الهزيمة بهذه الطريقة، سيما أنهم كانوا متصدرين سبورة الترتيب، منذ انطلاق البطولة. بالمقابل، في كل مرة جمهور الرجاء يردد "العامري...مورينيو"، وذلك في إشارة إلى تصريح أدلى به لإذاعة "راديو مارس"، معتبرا أن مورينيو، ليس مدربا كبيرا. "البطولة رجاوية" مباشرة بعد إطلاق صفارة النهاية من قبل الحكم رضوان جيد، انطلقت الاحتفالات بالمدرجات الخاصة بجمهور الرجاء، إذ بدأ اللاعبون يرددون مع الجمهور شعارات الرجاء، التي تتغنى بمسار الرجاء في بطولة كأس العالم للأنية، إذ رددت ‘’ألو ألو والواليدة صيفطي اللعاقة الرجاء باقة’’، كما صفق الجمهور للمهاجم حمزة بورزوق الذي سجل أول أهدافه مع الرجاء خلال الموسم الرياضي الحالي.كما حيا جمهور الرجاء لاعبي المغرب التطواني.عصام أيت علي (صحافي متدرب)