fbpx
الرياضة

“الواف” يرفض الاستسلام

السلامي مصمم على منح الفتح مشاركة خارجية ومؤجل وداد فاس والجديدة بعد غد والبرمجة تنجح في الامتحان

رفض وداد فاس، صاحب المركز الأخير، الاستسلام لخطر النزول إلى القسم الثاني، بفوزه على حسنية أكادير بهدفين لواحد، أول أمس (السبت)، ضمن الدورة 29 (قبل الأخيرة) لبطولة القسم الأول لكرة القدم. وأحرز رضا الله الغازوفي في الدقيقة 41، ورشيد تيبركانين في الدقيقة 86 ، هدفي وداد فاس، فيما أحرز زومانا كوني هدف الحسنية في الدقيقة 95، علما أن اللاعب نفسه أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 70. ورفع وداد فاس رصيده إلى 24 نقطة، مبقيا على حظوظه في تفادي النزول، سيما أنه يتوفر على مباراة مؤجلة سيجريها بعد غد (الأربعاء) أمام الدفاع الجديدي بملعب مركب فاس. وتراجع الحسنية، الذي خرج من سباق البطولة منذ دورات، إلى المركز التاسع ب35 نقطة. وعاد الفتح الرياضي بالفوز من ملعب شباب الحسيمة بثلاثة أهداف لواحد، بعد أن كان متأخرا بهدف لصفر. وأحرز أندري ندامي وحسن بويزكار بالخطأ في مرماه في مناسبتين أهداف الفتح، فيما أحرز عماد أومغار الهدف الوحيد لشباب الحسيمة.
وعزز الفتح موقعه في المراكز الربع ب45  نقطة، ليواصل المنافسة على مركز مؤهل إلى إحدى المسابقات الخارجية الموسم المقبل، الذي سيخوضه بمدرب جديد بعد تعيين وليد الركراكي خلفا لجمال السلامي، المنتهي عقده بنهاية الموسم الجاري.
وتجمد رصيد شباب الحسيمة، الذي ضمن بقاءه بالقسم الأول قبل دورات، في 35 نقطة، وبقي في المركز الثامن.
ومن المقرر أن تكون باقي مباريات الدورة 29 جرت أمس (الأحد)، باستثناء مباراة الكوكب المراكشي والجيش الملكي المقررة اليوم (الاثنين) بداية من السابعة مساء.
وستجرى الدورة المتبقية (30) نهاية الأسبوع الجاري، طبقا للموعد المحدد سلفا من قبل مديرية البرمجة بالجامعة.
ونجحت مديرية البرمجة في التغلب على مجموعة من الإكراهات، أهمها تراكم المباريات المؤجلة، لإنهاء البطولة وفق الموعد المحدد. وسينتهي التباري أيضا في القسم الثاني الأسبوع الجاري، بإجراء الدورة الأخيرة، فيما يستمر التنافس في قسمي الهواة أسبوعين آخرين، نتيجة تأخر انطلاق البطولة إلى أكتوبر الماضي، بسبب الخلافات بخصوص الموقف من الجامعة ونظام البطولة والدعم المالي ومشاكل النقل. وأدت مشاكل بداية الموسم إلى تأخر انطلاق البطولة أكثر من شهرين، لكن مع ذلك نجحت اللجنة المكلفة في ضمان سير المنافسات بوتيرة ساهمت في إنهاء البطولة في توقيت مناسب.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى