fbpx
اذاعة وتلفزيون

“الأولى” تعرض “باركينغ” في رمضان

كبسولة جديدة تعرض يوميات مواقف السيارات

يلتقي مشاهدو القناة الأولى في رمضان المقبل مع كبسولة تلفزيونية جديدة بعنوان “باركينغ” لمخرجها يونس الركاب وبطولة يحيى أفندي وعدنان موجحة. وتدور أحداث هذه الكبسولة الجديدة، المنتظر عرضها بعد أذان صلاة المغرب في رمضان، حول شخصين يشتغلان في موقف للسيارات، يتعرضان لمجموعة من المواقف ، رفقة عدد من الضيوف من بينهم رشيد الوالي وهشام الوالي وبشرى أهريش وحسنة طمطاوي ومسعود بوحسين وجليلة التلمسي.
وكتب سيناريو هذا العمل، الفنان يحيى أفندي، وسيقدم مجموعة من المواقف التي تدور غالبا في مواقف السيارات، وإبراز مجموعة من المظاهر الاجتماعية.
وأبرز يونس الركاب، الذي سبق له أن أخرج عملا مماثلا بعنوان “قهيوة في المحطة”، في حديث لـ”الصباح”، أنه يعشق هذا الصنف من الأعمال، في الوقت الذي يصعب تجسيد الكوميديا في المغرب، في ظل مجموعة من الإكراهات بينما الكبسولات تساهم في تقديم مجموعة من المواقف الكوميدية في ظرف زمني وجيز.
من جهة أخرى، يضع المخرج يونس الركاب حاليا، اللمسات الأخيرة على فيلمه السينمائي الأول “الأوراق الميتة”، بطولة ربيع القاطي وربيع بنحجايل وحسناء مومني ونادية نيازي وحميد نجاح.
و تعكف مجموعة من شركات الإنتاج السمعي البصري الوطني، على تنفيذ إنتاج عدد من الأعمال التلفزيونية المنتظر عرضها على القناة الأولى في رمضان، تتوزع بين سلسلات كوميدية ومسلسلات اجتماعية وأفلام تلفزيونية وبرامج فنية وثقافية وترفيهية، إلى جانب عدد من السهرات والفقرات الموسيقية، فضلا عن بعض المسرحيات التي صورتها القناة الأولى خصيصا للشبكة الرمضانية، وتأتي البرامج الرمضانية. تنفيذا لمضامين دفاتر التحملات الجديدة لقنوات القطب العمومي للاتصال السمعي البصري، التي تنص على اختيار البرامج التي تعرضها القنوات الوطنية في رمضان من قبل لجنة انتقاء أوكلت إليها مهمة الإشراف على اختيار البرامج التي تقترحها الشركات الخاصة، فيما ستتعزز الشبكة البرامجية بمجموعة من الأعمال التي ستنتجها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، ضمن الفقرة المخصصة للإنتاج الداخلي الذي تحتل نسبة مهمة من مجموعة البرامج المقترحة.
ياسين الريـخ
تعليق الصورة: يونس الركاب أثناء تصوير السلسلة (خاص)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى