fbpx
أسواق

“ميكروسوفت” تسوق هاتفها الذكي “نوكيا لوميا 630”

شرعت مجموعة «ميكروسوفت» للبرمجيات، المالك الجديد لشركة «نوكيا»، في تسويق الهاتف الذكي الجديد «نوكيا لوميا 630»، الذي يعتبر أول هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل «ويندوز فون 8.1»، في الأسواق. وتعتزم شركة “نوكيا» تسويق الهاتف الجديد في السوق الآسيوية خلال مرحلة أولى قبل تعمينع على باقي الأسواق العالمية، إذ يقدم الهاتف الذي يندرج تحت فئة الهواتف منخفضة التكلفة شاشة بقياس 4.5 بوصات، وبدقة 854×480 بكسل ، إلى جانب كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل، كما أنه يقدم 512 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و8 جيغابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.
ويعمل الجهاز بمعالج «كوالكوم سنابدراغون 400» رباعي النوى الذي، يأتي بتردد 1.2 جيجاهرتز، ويملك بطارية بسعة 1.820 ميلي أمبير في الساعة.
وتبدأ أسعار الطراز الذي يدعم شريحة اتصال واحدة بحوالي ألف و300 درهم، بينما ستطرح «نوكيا» الطراز الذي يدعم شريحتي اتصال بسعر يبدأ بحوالي ألف و500 درهم، إذ يتوفر الهاتف بعدة ألوان الأبيض والأسود والبرتقالي والأخضر والأصفر.
“سامسونغ” تطلق طابعات “C1860FW إكسبرس”

طورت مجموعة «سامسونغ» للإلكترونيات المحدودة، طابعة متعددة الوظائف «C1860FW إكسبرس»، مجهزة بتقنيتي الاتصال اللاسلكي «وي في»، والاتصال قريب المدى «NFC»، التي تسهل عملية الطبع بألوان ذات جودة عالية.
وقالت الشركة في بيان لها، إنه من خلال اتصالها السريع بشبكة الأنترنت، وجودة طباعتها العالية، تساعد طابعة «C1860FW إكسبرس» متعددة الوظائف المستخدمين في الحصول على أفضل النتائج، سواء في منازلهم أو مكاتبهم، مشيرة إلى أنها تنضم إلى المرحلة التالية من تطويرها لحلول الطباعة.
وأضافت «سامسونغ» أنه يمكن للمستخدم الاتصال بها مباشرة من الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة، أو الكاميرات اللاسلكية بكل سهولة من خلال التقنيتين المذكورتين، مشيرة إلى أنه بفضل وحدة المعالجة المركزية المزدوجة «533 ميغا هرتز»، تصل سرعة الطباعة فيها إلى 18 ورقة في الدقيقة، بينما توفر صورا ونتائج احترافية عالية الجودة.
وتتيح الطابعة الجديدة للمستخدم نقل المحتوى بكل سلاسة من جهازه المحمول إلى الطابعة بفضل تطبيق «سامسونغ» الخاص بالطباعة من الأجهزة المحمولة «MobilePrint»، الذي يتم تنزيله من متجر «أندرويد» للتطبيقات.
ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى