وفد "فيفا" أبدى ارتياحه لتقدم الأشغال بالمركب دعا وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم المكلف بتفقد الملاعب التي ستحتضن مونديال الأندية في دجنبر المقبل، إلى افتتاح المركب الرياضي مولاي عبد الله في أكتوبر المقبل. وعلم «الصباح الرياضي» من مصدر داخل جامعة كرة القدم أن وفد الاتحاد الدولي طالب المسؤولين بافتتاح مركب مولاي عبد الله في التاريخ المحدد لإجراء مباريات دولية في الفترة بين 6 و14 أكتوبر المقبل ، مشيرا إلى أن الجامعة مطالبة ببرمجة مباراة دولية للمنتخب الوطني بمركب الرباط، تدخل في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس إفريقيا للأمم. وأوضح المصدر نفسه أن الاتحاد الدولي أخبر المسؤولين المغاربة أن تنظيم نهائي كأس العرش في 18 نونبر المقبل بمركب مولاي عبد الله سيكون مهما، إذ أن أعضاء «فيفا» سيحضرون لتتبعه، للوقوف على الجانب التنظيمي بهذه المعلمة الوطنية.وأكد المصدر ذاته أن وفد الاتحاد الدولي أبدى ارتياحه لانطلاق الإصلاحات بوتيرة سريعة، إذ كان مقررا أن يجري زيارته، أول أمس (الثلاثاء) لمركب الرباط في حدود ساعتين، غير أن الأشغال وأهميتها دفعته إلى قضاء حوالي خمس ساعات في معاينتها، لمعرفة مدى جدية الالتزام بالتواريخ المحددة لانطلاقها ونهايتها، حتى يكون جاهزا نهاية غشت المقبل.واستنادا إلى المصدر نفسه، فإن الوفد كانت لديه تعليمات من المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، بالانسحاب من مركب مولاي عبد الله، في حال ما إذا تبين له عدم انطلاق الأشغال، وأن الزيارة ستكون مثل سابقتها، والتي حدد من خلالها الأشغال التي سيتم إنجازها، معتبرا أن الوفد المذكور، لم يكن مهيأ لسماع مشاريع بقدر ما كان يرغب في مشاهدة إصلاحات فعلية.وبدا وفد الاتحاد الدولي مرتاحا لتقدم عمليات هدم وبناء مرافق المركب الرياضي مولاي عبد الله، وإلى السور الذي سيحيط به، فضلا عن تعدد مداخل ولوج ملعب كرة القدم.صلاح الدين محسن