fbpx
الرياضة

حافلات لأندية الهواة لحل أزمة النقل

تنسيق بين أبرون والوزارة بشأن لائحة الملاعب المرشحة للإصلاح

كشفت مصادر مسؤولة في جامعة كرة القدم أن الأخيرة تستعد لاقتناء حافلات لكل أندية الهواة لحل أزمة التنقل التي تتخبط فيها هذه الأندية. وأوضحت المصادر نفسها أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة، دعا إلى حل أزمة النقل لدى أندية الهواة، وهو الاقتراح الذي لقي تجاوب كل أعضاء المكتب الجامعي، مشيرة إلى أن المشروع سيتم بالتنسيق مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية . وتوقعت المصادر نفسها أن يدخل البرنامج حيز التطبيق قبل انطلاق الموسم الكروي المقبل.
وتعاني أندية الهواة، مشاكل كبيرة بخصوص التنقل، بل إن عددا منها يستعمل سيارات الأجرة، كما حدث لفريق نهضة الكارة الأسبوع الماضي في تنقله إلى النواصر.
وإضافة إلى الحافلات، تنكب لجنة البنيات التحتية بالجامعة على إعداد اللائحة النهاية للملاعب المرشحة للإصلاح بعد نهاية الموسم الجاري.
وأفادت المصادر نفسها أن عبد المالك أبرون، رئيس لجنة البنيات التحتية بالجامعة، طلب من رؤساء العصب الجهوية مده بلائحة الملاعب التي يتوجب إصلاحها قبل نهاية الأسبوع الجاري.
وأضافت المصادر ذاتها أن رؤساء العصب الجهوية شرعوا في إعداد لائحة للملاعب، قبل بعثها إلى الجامعة، عن طريق لجنة البنيات التحتية.
وقال عبد المالك أبرون، رئيس اللجنة، إنه بصدد التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، بشأن الملاعب، علما أن الوزارة ستتكلف بإصلاح 44 ملعبا، فيما ستتولى الجامعة إصلاح الباقي، طبقا للائحة المسلمة من قبل رؤساء العصب الجهوية.
وستشرف الجامعة على إصلاح ملاعب آسفي ومكناس وخريبكة، بالنسبة إلى أندية القسم الأول.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى