fbpx
خاص

“أطلانتيك”… حلة جديدة وبرامج متنوعة

مليونا مستمع ظلوا أوفياء لبرامج الإذاعة بإلباس موسيقي جديد

مليونا مستمع ظلوا أوفياء لبرامج إذاعة “أطلانتيك”، وفي لحظة من التواصل والاحتفال، أعلنت المحطة الإذاعية التابعة لمجموعة “إيكو ميديا” الأربعاء الماضي، عن شبكة برامج جديدة  تراعي خصوصيات المستمعين وتقدم مزيجا من المواعد الموزعة بين الأخبار والاقتصاد والموسيقى.  “الصباح” تعرض أهم ملامح هذه البرامج ، وترصد تصريحات مجموعة من الوجوه التي تقف وراء هذه المواعد اليومية.

أعلنت “أطلانتيك” عن برامج جديدة غنية بفقراتها وطبيعة المواد التي ستناقشها عبر حلقاتها، لتحافظ على ريادتها الوطنية كواحدة من أبرز المحطات الخاصة بالمملكة، وأيضا لمضاعفة حضورها بين الإذاعات الوطنية.
تتواصل الإذاعة مع أكثر من مليوني مستمع، ثلثين منهم في الوسط الحضري، وأن جل برامجها موجهة إلى الفئة العمرية بين 25 و45 سنة بمعدل 65 في المائة، كما تصل نسبة المستمعين لـ”أطلانتيك” عبر السيارات 70 في المائة، و95 في المائة عبر الأنترنت، و90 في المائة عبر الهواتف الذكية.
من أقوى برامج “أطلانتيك” التي تتواصل من خلالها مع الجمهور المغربي، “نوضح ليك” و”حريتك” و”لوغراند مورنينغ” و”لي زيكسبير” و”لي ديكودور أطلانتيك” و”أطلانتيك سوار” و”العالم اليوم” و”لحظة ثقافية” و”أطلانتيك كافي” و”أوبلا إير” و”أطلانتيك دانس فلور” و”ثقافة وتوجهات” و”التلفزيون هذا المساء” و”نيميريك”، فضلا عن الفقرات الموسيقية، من بينها “ليالي أطلانتيك” و”اختيارات أطلانتيك” و”ديسك دور” و”لي غولد دو ليجوند”، و”موسيقى بدون توقف”، برامج تراهن من خلالها الإذاعة على تعزيز حضورها داخل شبكة الإذاعات الخاصة والعمومية الوطنية، ما جعلها محط اهتمام العديد من المستمعين الذي ظلوا أوفياء لـ”أطلانتيك” ولبرامجها.
ويشكل الإلباس الموسيقي الجديد لـ”أطلانتيك”، علامة مميزة جديدة تنضاف إلى سلسلة من العلامات التي تعمل المحطة الإذاعية على تقديمها في كل مرحلة لتجديد حضورها وهويتها.
واعتبر طاقم الإذاعة من صحافيين وتقنيين أن الحلة الجديدة ستساهم في منح مزيد من التواصل والتفاعل مع الجمهور عبر احترام مبدأ الإذاعة القائم على الأخبار والاقتصاد والموسيقى، عبر برامج متنوعة بالعربية والفرنسية.
وتربط “أطلانتيك” شراكة مع إذاعة “مونتي كارلو” الدولية والإذاعة الدولية الفرنسية “إر في” تمكن يموجبها المستمعين الأجانب من التعرف على محطة إذاعية مغربية رأت النور قبل 8 سنوات، واستطاعت تقديم برامج لفئات مختلفة، محترمة مبدأها الإعلامي، مع مراعاة التنوع.

علوة: نراهن على تلبية متطلبات المستمعين

الشكل الجديد يتوافق مع روح “أطلانتيك” التي نهجت خطا تحريريا يعتمد على الموسيقى والاقتصاد والأخبار. البرمجة الجديدة راعت خصوصية مستمع أطلانتيك، الذي ينتمي إلى نخبة من المغاربة نسعى من خلال برامجنا إلى التناغم مع حاجياته وتفعيل هذه المواصفات التي تتناسب مع متطلبات المستمع، ورهاننا من خلال البرمجة الجديدة، التنوع على مستوى البرامج الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحوارية والسياسية.
كما نركز من خلال برامجنا على تغطية مختلف الأحداث الوطنية، وأيضا عبر استضافة مجموعة من الفعاليات والشخصيات والباحثين لمناقشة قضايا تندرج في سياق التحول الاقتصادي والسوسيو ثقافي الذي يعيشه المغرب.
كما نحافظ من خلال البرمجة الجديدة، على القالب الإخباري، سيما المادة الاقتصادية التي تعد محركا مركزيا للنشرة الإخبارية، وحاولنا من خلال “أطلانتيك” تطوير حضور الخبر الاقتصادي في مواعدنا اليومية، ما جعل الجمهور يقبل على تتبع هذا النوع الإخباري.
كذلك تجمعنا شراكات مع مجموعة من المحطات الإذاعية العالمية، ومن خلالها نسعى إلى إيصال روح وبرامج “أطلانتيك” إلى العالمية.
أملنا من خلال البرمجة والشكل الجديدين لإذاعتنا الحفاظ على مستمعينا الأوفياء، واستقطاب مستمعين جدد لاكتشاف برامجنا للمرة الأولى.
(*) رئيس تحرير مساعد

السيفي: نعمل لتوسيع قاعدة مستمعينا

من خلال البرامج الجديدة التي أطلقتها “أطلانتيك” إلى جانب برامجنا التي ألفها المستمع، نسعى إلى توسيع قاعدة مستمعينا، ونحاول أن نعزز حضورنا بالوفاء لهوية برامجنا.
حلة جديدة تلبسها شبكة برامج “أطلانتيك”، نأمل من خلالها التواصل أكثر والتفاعل مع الجمهور المغربي، وأيضا مستمعينا عبر شبكة الأنترنت، ونأمل أن تشكل بداية مرحلة جديدة في علاقتنا مع المستمعين.
إلى جانب برامجنا السابقة: نطلق برامج جديدة تراعي التنوع، وتقدم الخبر والتحليل، وتتكيف مع طبيعة أفكار المستمعين.

(*) مقدمة برنامج “حريتك”

نيغر: نحرص على تعزيز قوتنا

اعتبر سيباستيان نيغر، مدير البث ورئيس تحرير إذاعة “أطلانتيك” أن إلباس حلة جديدة للإذاعة، نابع من حرص مختلف الإذاعات على تغيير شبكة برامجها بين الفينة والأخرى، سيما أن “الإلباس” (أبيياج)، يعد علامة مميزة لكل المحطات الإذاعية.
“نراهن على مواصلة قوتنا وحضورنا في المشهد السمعي البصري الوطني”، هكذا اختار مسؤول التحرير بـ”أطلانتيك” الإجابة عن الهدف من الحلة الجديدة للإذاعة، بالاعتماد على الموسيقى والأخبار والاقتصاد، مع تحديد مجموعة من الفترات اليومية المهمة، من بينها “لو غراند مورنينغ”، “الذي نسعى من خلاله إلى التواصل مع المستمعين في الفترة الصباحية، بمجموعة من المواعد التي تمزج بين الأخبار والترفيه فضلا عن الفترة المسائية والفترة الليلية التي نفتح من خلالها مساحة موسيقية متنوعة مع الجمهور، ونتوجها بالموسيقى الذهبية”.
يشار إلى أن سيباستيان نيغر، راكم قبل وصوله إلى “أطلانتيك” تجربة في عدد من المحطات الإذاعية بتونس ومالي وكندا وفرنسا.
(*) مدير البث ورئيس التحرير

شروق : اللمسة “الأطلانتيكية” حاضرة في كل برامجنا

الهدف من الحلة الجديدة للإذاعة منح نفس وروح جديدة لـ”أطلانتيك”، حفاظا على عمق الإذاعة المتمثل في البرامج التي عهدها الجمهور، إضافة إلى أن برامجنا تتميز بلمسة “أطلانتيكية” تجعل المستمع يتعرف عليها منذ الوهلة الأولى.
وبالنسبة إلى برنامج “نوضح ليك” الذي رافق الإذاعة منذ بدايتها تمكن من مسايرة مختلف المراحل التي ميزت “أطلانتيك” منذ 8 سنوات، عبر مناقشة مواضيع اجتماعية مختلفة ساهمت في إضفاء خصوصية على شبكة برامج الإذاعة.
واستطاعت “أطلانتيك” الانفتاح على مجموعة الفئات الاجتماعية، كما قدمت برامج راعت عددا من الخصوصيات، محترمة خطها التحريري ومبدأها التواصلي والتفاعلي مع المستمعين، محققة جسرا من التواصل مع الجمهور من مختلف الفئات.
(*) مقدمة برامج “نوضح ليك”

أبرز برامج “أطلانتيك”

برامج أطلانتيك من الاثنين إلى الجمعة
“لوغراند مورنينغ” من السابعة إلى التاسعة صباحا
“لي ديكودور أطلانتيك” من التاسعة إلى العاشرة صباحا
“لي زيكسبير أطلانتيك” من العاشرة إلى منتصف النهار
“العالم اليوم” من منتصف النهار إلى الواحدة بعد الزوال
“أفريك إيكونومي” في 12:47 و16:33
أخبار البورصة في 8:19 و9:38 و17:20 و17:45 و19:03
“ديكو إيكو” في 7:26 و13:03 و18:53
“نوضح ليك” من  الثانية بعد الزوال إلى الرابعة عصرا
“أطلانتيك سوار” من الخامسة إلى السابعة مساء
“حريتك أطلانتيك” من السابعة إلى الثامنة والنصف مساء
المستجدات الرياضية في الثامنة و55 دقيقة صباحا والسادسة و10 دقائق مساء
“لحظة ثقافية” في الثامنة و45 دقيقة صباحا والسادسة و20 دقيقة مساء
“على الشاشة هذا المساء” في 7:40 و9:10 و16:05 و17:30 و18:57
موسيقى بدون توقف في الواحدة زوالا والرابعة عصرا.
“دسيك دور” بين الثامنة والنصف مساء والحادية عشرة ليلا
“ليالي أطلانتيك” (طيلة أيام الأسبوع) بين الحادية عشرة ليلا والسادسة صباحا

برامج نهاية الأسبوع
“أطلانتيك دانس فلور” (السبت) بين التاسعة والحادية عشرة ليلا
“أطلانتيك كافي” (السبت) في السابعة مساء
“ثقافة وتوجهات” (السبت والأحد) في منتصف النهار
“نيميريك” (الأحد) في الخامسة و5 دقائق مساء
“اختيارات أطلانتيك” (الأحد) في التاسعة ليلا
“ضيف الأحد” في السابعة مساء

أطـلانتيـك فـي أرقـام

100 ساعة من البث اليومي المباشر عبر برامج على مدار الأسبوع.
85 صحافيا ومنشطا ومحللا وأخصائيا.
55 ساعة من الفقرات الإخبارية.
20 ساعة من الحوارات والنقاشات.
17 موعدا ثقافيا.
20 ساعة من البرامج الخدماتية والاستشارية.
25 ساعة من الأخبار الاقتصادية.
14 موعدا رياضيا.
30 برنامجا تفاعليا.
100 ساعة من البرمجة الموسيقية كل أسبوع.
10 فقرات لأحوال الطقس من الاثنين إلى الجمعة و4 مواعد في عطلة نهاية الأسبوع.

ذبذبات التقاط أطلانتيك

 الدار البيضاء والمحمدية 92.5
الرباط 106.9
 مراكش 90.5
 أكادير 99.7
 طنجة 103.3
 تطوان 87.8
 فاس 98.8
 فاس الجديدة ومكناس 97.2
القنيطرة 106.9
الجديدة 97.3
 سطات وشفشاون 106.4
 تاونات 95.6
 الصويرة 69.8
 آسفي 92.3
 تازة 103
 تيزنيت 103.1
 تارودانت 104.9
 تافراوت 95.9
 كلميم 96.8
 طانطان وصخور الرحامنة 95.2

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق