fbpx
خاص

“مريزيقة” ومستنقعات “سندباد” تطفئ حر البيضاويين

الحرارة ستصل اليوم مستوياتها القصوى وستعود إلى طبيعتها بعد غد

كشف الحسين يوعابد، المسؤول عن التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن ارتفاع الحرارة التي تشهدها العديد من المدن، يعد أمرا طبيعيا، باعتبار أنه خلال فصل الربيع يمكن أن تشهد بعض المناطق انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة في أوقات معينة، سيما خلال الفترة الأولى من الفصل، أو ارتفاعا في أوقات أخرى . وتوقع يوعابد في حديثه مع “الصباح” أن تصل الحرارة إلى مستوياتها القصوى، اليوم (الأربعاء)، إذ من المتوقع أن تبلغ بالبيضاء 34 درجة، وفي مراكش 44 درجة، على أن تعود إلى مستوياتها الطبيعية بعد غد (الجمعة).
وأكد المتحدث ذاته أن موجة الحرارة التي تجتاح شمال وجنوب البلاد، هي نتيجة كتل هوائية جنوبية شرقية إلى شرقية قارية وجافة ستؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة.
وفي ظل الارتفاع  الكبير لدرجات الحرارة،  لم يجد بعض البيضاويين، حلا للتخلص من الحر، غير الارتماء في أحضان مياه  المحيط  الأطلسي، بجوانب مسجد الحسن الثاني  (شاطئ مريزيقة)، وفي مستنقعات “سندباد”، سيما الذين يقطنون  بالقرب منها.
وككل مرة ترتفع فيها درجات الحرارة، قصد أبناء المدينة القديمة، أول أمس (الاثنين)، وأمس (الثلاثاء)،  الشاطئ هاربين من “لهيب” الحرارة، فيما شباب من مناطق وأحياء أخرى استقلوا الحافلات والطرامواي وتوجهوا صوب  الشاطئ، باحثين  عن “الانتعاش”.
عشرات الأشخاص، تخلصوا من ملابسهم، فيما آخرون  فضلوا  إبقائها على أجسادهم، “حاربوا” الحر برمي أجسادهم  في مياه  البحر، مستمتعين ببرودته  التي تحقق  مبتغاهم والذي من أجله قصدوا المكان، فيما آخرون اكتفوا بوضع أقدامهم بجانب الشاطئ، سيما النساء والفتيات، إذ يكتفين بالمشي على جنبات الصخور.
وغير بعيد عن المكان، قصد بعض الأطفال والشباب مستنقعات “سندباد” التي غالبا ما تفتح ذراعها  للباحثين عن “النشوة العابرة الملفوفة  بالمخاطر”. ورموا  أجسادهم في الماء، محاولين الخروج منها بسلام، إلا أنهم يعاودون الكرة، دون الخوف مما يمكن  أن يحدث في ما بعد، سيما أنه في المكان ذاته، فقد العديد من الشباب  حياتهم بعد أن كانوا يحاولون  التخلص من الحر، بسبب ارتفاع درجة الحرارة.
إلى ذلك، أوضحت المديرية الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة  بلغت في المرتفعات  ما بين  20 و27 درجة، وما بين 25 و33 درجة بالقرب من السواحل وما بين 31 و37 درجة بالمنطقة الشرقية وما بين 36 و44 درجة بسوس وبسهول تادلة وبتانسيفت وبالحوز وبالرحامنة وبالشياظمة وبهضاب الفوسفاط وولماس وبالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى