fbpx
أسواق

“سيات توليدو” بـ174 ألف و900 درهم

شرعت شركة «إنيفير موتورز»، المستورد الحصري لعلامة «سيات» في المغرب، في تسويق طراز «توليدو» العائلية بسعر 174 ألف و900 درهم، وذلك على هامش المعرض الدولي للسيارات «أوطو إكسبو 2014»، المقام حاليا في الدار البيضاء.
وتتوفر السيارة الجديدة، على محرك يعمل بـ»الغازوال» ، يدعمه خزان وقود سعته 550 لترا، وقوة ضريبية لا تتجاوز ستة أحصنة، إلى جانب مثبت سرعة وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، فيما يصل متوسط الاستهلاك إلى 7.5 لترات في كل 100 كيلومتر، إذ تبلغ السرعة القصوى 192 كيلومترا في الساعة، ليقفز مستوى التسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 11.9 ثانية.
وبخصوص عناصر الأمان والتجهيزات المختلفة، تملك «سيات توليدو» فرامل مانعة للانزلاق ومستشعرات خلفية، وكذا جهاز مدمج للإنذار ووسائد هوائية لكل ركاب السيارة، إضافة إلى نظام صوتي متطور من ست سماعات وزجاج كهربائي، ناهيك عن مقود متعدد المهام من الجلد، وإطارات من الألمنيوم قياس 17 بوصة.

“ميكروسوفت” تطلق هاتفها الذكي “نوكيا إكس إل”

أطلقت شركة «ميكروسوفت للبرمجيات، والمالك الجديد لشركة «نوكيا»، هاتفها الذكي «نوكيا إكس إل» (Nokia XL)، الذي يعد الطراز الأكبر حجما بين هواتف سلسلة «نوكيا إكس» العاملة بنظام التشغيل «أندرويد». وتدعم الهاتف الذكي، الذي سيتم تسويقه بسعر لا يتجاوز 150 دولارا (حوالي ألف و300 درهم)، شريحتي اتصال، إذ يعمل بنسخة معدلة من نظام التشغيل «أندرويد»، ويقدم تجربة مستخدم شبيهة بتجربة هواتف «لوميا» من «نوكيا»،  والتي تعمل بنظام التشغيل «ويندوز فون 8» التابع لشركة «ميكروسوفت». ويقدم الجهاز شاشة بقياس 5 بوصات، و768 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و4 جيغابايت من سعة التخزين الداخلية، القابلة للتوسعة حتى 32 جيغابايت، باستعمال بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع «ميكرو إس دي». ويملك هاتف «نوكيا إكس إل» الذي سيتوفر بالأخضر والبرتقالي والأزرق والأصفر والأسود والأبيض، كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابكسل، كما يتوفر الجهاز على بطارية بسعة ألفي ميلي أمبير في الساعة.
ب . ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى