fbpx
حوادث

إيقـاف غيـني بالبيضـاء بحوزتـه 420 غرامـا مـن الكوكايـين

أحالت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية الفداء بالبيضاء، أخيرا، على وكيل الملك المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع، غينيا بتهمة ترويج الكوكايين والإقامة غير الشرعية. وحسب مصادر «الصباح» فإن عناصر الشرطة القضائية حجزت متلبسا بترويج كمية هامة من الكوكايين بلغت 420 غراما. وأكدت مصادر «الصباح» أن إيقاف المتهم جاء بعد توصل عناصر الشرطة القضائية بإخبارية تفيد أن غينيا يروج الكوكايين بالقرب من مقاه بشارع 2 مارس ، الأمر الذي استنفر أفراد الشرطة، الذين توجهوا إلى المكان المحدد حسب الإخبارية، وظلوا يراقبون المتهم عن بعد، فتبين لهم قيامه بعمليات مشبوهة، مع بعض راكبي السيارات والدرجات النارية وراجلين، ما جعلها تتأكد أنه يزودهم بالكوكايين.
وأوضحت المصادر أنه في اللحظة التي حاولت فيها عناصر الشرطة إيقاف المتهم، تلقى اتصالا هاتفيا فغادر المكان، ما جعل العناصر الأمنية تتعقب مساره إلى أن وصل إلى نهاية الخط 35 بحي الألفة، وظل ينتظر شخصا ما.
وأضافت المصادر، أن شرطة أمن الفداء فرضت حراسة لصيقة على المكان، وظلت تراقبه من بعد على أمل إيقافه متلبسا، وهو ما تحقق بعد وقت وجيز، إذ قدم عنده شاب على دراجة نارية، وما إن حاول الغيني تسليمه كمية من الكوكايين، حتى باغتتهما العناصر الأمنية، فتمكن راكب الدراجة من الفرار، في حين فشلت محاولة المتهم.
وأوضحت المصادر أنه بعد تفتيش  المتهم، حجزت عناصر الشرطة كبسولتين من الكوكايين تزن كل واحدة منهما 10 غرامات. وبعد البحث والتحريات تم التعرف على منزله بقرية فرح السلام بالألفة، وبعد مداهمته تم حجز 400 غرام من الكوكايين.
وأثناء نقل المتهم إلى مقر المصلحة الأمنية، تبين وجوده في وضعية غير قانونية، قبل أن يعترف بترويجه الكوكايين بشارع 2 مارس والعديد من الأحياء المنتمية إلى منطقة درب سلطان، بالقرب من المقاهي لأبعاد الشبهة عنه والتمويه على العناصر الأمنية.
وحول طريقة حصوله على هذه الكمية المهمة من الكوكايين، اعترف المتهم أنه لحظة دخوله إلى المغرب بطريقة قانونية تعرف على غيني بالبيضاء، وسلمه كميات هامة من الكوكايين بهدف ترويجها، مقابل اقتسام الأرباح، لتصدر العناصر الشرطة مذكرة بحث في حق الغيني الثاني، وتحيل المتهم على العدالة.
مصطفى لطفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق