fbpx
وطنية

“البام” يتهم بنكيران بخلط مهامه الحكومية بالحزبية

اتهم فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بالخلط بين مهامه الحكومية ومسؤوليته الحزبية، وحذر الفريق البرلماني، في اجتماع له الثلاثاء الماضي، من مخاطر “استمرار منطق التحكم وتبخيس المعارضة، ومعاداتها، واستعمال لغة منحطة سياسيا وأخلاقيا في مواجهة فرق المعارضة البرلمانية”، في إشارات إلى تصريحات صادرة عن وزراء العدالة والتنمية، تحديدا، تكيل سيلا من الاتهامات إلى المعارضة البرلمانية، بمجلسي النواب.
وفي السياق ذاته، انتقد الفريق البرلماني أداء الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، داخل المؤسسة التشريعية، معبرا “عن قلقه إزاء استمرار مؤشرات تخبط الحكومة، وتباطئها في إعداد مشاريع القوانين المرتبطة بالاستحقاقات الانتخابية وبالمشاريع الإصلاحية المهيكلة”، مسجلا ما وصفه بـ”الغياب المستمر والممنهج للوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، وخاصة في اجتماعات ندوة الرؤساء”، التي يفترض أن يحضرها باعتبارها جلسات تمهيدية تحضيرية للجلسات العامة لمجلس المستشارين.

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.