fbpx
الرياضة

الـحـيـاة تـعـود إلـى الـبـطـولـة

المغرب التطواني يخسر أغلى نقطتين بالجديدة ومصير الرجاء يصبح بين يديه

أشعل تعادل المغرب التطواني، المتصدر، في ملعب الدفاع الجديدي بهدف لمثله أول أمس (الأربعاء) في مؤجل الدورة 20، المنافسة على اللقب، بعد تزايد حظوظ الرجاء. ويتقدم المغرب التطواني حاليا بست نقاط عن الرجاء (52 مقابل 46)، لكن للأخير مباراة مؤجلة سيجريها لاحقا أمام الدفاع الجديدي، ما يجعل المباراة المرتقبة بين الفريقين البيضاوي والتطواني في الدورة 29 حاسمة في تحديد وجهة اللقب. وفي حال فوز الرجاء في المباراة المؤجلة أمام الدفاع الجديدي، فسيقلص الفارق عن المغرب التطواني إلى ثلاث نقاط، وهو فارق يمكن للرجاء، الذي أصبح مصيره بين يديه، تذويبه، إذا أراد الفوز باللقب. وسيواجه المغرب التطواني في الدورات الثلاث المتبقية أولمبيك خريبكة في تطوان (الأحد في الثانية والنصف)، والرجاء في الدار البيضاء، ونهضة بركان في تطوان، فيما سيواج الرجاء المغرب الفاسي في فاس (الأحد في الخامسة)، والمغرب التطواني في الدار البيضاء، وأولمبيك آسفي بآسفي. وكان الدفاع الجديدي سباقا إلى الإحراز بواسطة نجمه زكرياء حدراف في الدقيقة 82، لكن سلمان ولد الحاج نجح في إدراك التعادل للفريق التطواني في الوقت بدل الضائع.
ويتوفر الدفاع الجديدي على أربع مباريات مؤجلة أخرى، سيخوض واحدة منها الأربعاء المقبل أمام أولمبيك خريبكة بداية من السابعة مساء.
وستتواصل البطولة نهاية الأسبوع الجاري بإجراء الدورة 28، التي تفتتح غدا (السبت) بمباراة أولمبيك آسفي أمام النادي القنيطري في الرابعة عصرا بملعب المسيرة الخضراء بآسفي.
ويتضمن برنامج السبت أيضا، استقبال الفتح الرياضي نهضة بركان في الخامسة بملعب مولاي الحسن بالرباط، والوداد الرياضي وداد فاس في السابعة والنصف بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وفي مباريات الأحد، يواجه المغرب التطواني أولمبيك خريبكة في الثانية والنصف بملعب سانية الرمل بتطوان، والدفاع الجديدي جمعية سلا في الخامسة بملعب العبدي بالجديدة، والمغرب الفاسي والرجاء الرياضي في التوقيت ذاته بملعب فاس، وحسنية أكادير الجيش الملكي في السابعة بملعب أكادير، فيما أرجئت مباراة الكوكب المراكشي وشباب الحسيمة إلى الاثنين المقبل بداية من السابعة بملعب مراكش.
وينتظر أن تتوقف البطولة الوطنية نهاية الأسبوع المقبل بسبب تراكم المؤجلات، على أساس أن تنتهي البطولة في 25 ماي الجاري، بتعليمات من الاتحاد الدولي “فيفا” بسبب المونديال.
وسيخوض الدفاع الجديدي مبارياته المتبقية في البطولة بواقع مباراتين في الأسبوع.

عبد الإله المتقي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق