fbpx
الرياضة

مبيعات الجزيرة الرياضية بالمغرب في تراجع

سجلت مبيعات بطائق قنوات الجزيرة الرياضية المشفرة، تراجعا طفيفا لأول مرة في المغرب منذ 2010، إذ عرفت السنوات الأخيرة ارتفاعا ملحوظا، مقارنة مع دول الجوار.
وأوضح مصدر مطلع أن أغلب المنازل المغربية باتت تتوفر على بطائق الجزيرة الرياضية، إذ يتوفر كل منزلين من ثلاثة على بطاقة القنوات المشفرة، ما يفسر من جهة تراجع مبيعاتها.
 وأبرز المصدر ذاته، أن نتائج المنتخب الوطني والفرق الوطنية في المنافسات القارية، تعتبر سببا آخر لتراجع المبيعات، إذ كانت ترتفع خصوصا في كأس إفريقيا وكأس العالم، والمنافسات العالمية الأخرى.
ولم تعرف بطائق الجزيرة الرياضية التي توفر مشاهدة 18 قناة رياضية، بينها أمريكية، هذا التراجع منذ 2010، إذ ساهمت الظروف السياسية التي عرفتها بعض الدول المجاورة للمغرب، في انتعاش السوق المغربية، إذ اقتنيت الآلاف من البطائق في ظرف وجيز.
وأبرز المصدر ذاته، أن انتشار هذه البطائق في المقاهي، التي توفر متابعة يومية لجل المباريات، ساهم في تراجع الطلب، إذ تتوفر أغلب المقاهي على بطائق الجزيرة الرياضية، خصوصا في المدن الذي تعرف طلبا كبيرا، وتتقدمها الدار البيضاء والرباط وتطوان ومراكش.
وينتظر باعة بطائق قنوات الجزيرة الرياضية بداية الموسم المقبل، تسجيل انتعاش جديد، إذ يرتفع الطلب في شهري يوليوز وغشت، بالإضافة إلى دجنبر ويناير. ويذكر أن القناة القطرية ستبث منافسات كأس العالم للأندية التي ستنظم بالمغرب في دجنبر المقبل، بشكل حصري.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى