fbpx
الرياضة

الـزبـيـري و نـيـلـسـون يـسـتـمـران مـع الـكـوكـب

الفريق يستأنف تداريبه يوم 30 يونيو الجاري   

جدد اللاعبان المهدي الزبيري والبرتغالي نيلسون فايغا، عقديهما مع الكوكب المراكشي لكرة القدم.
وأوضح مصدر من داخل الفريق المراكشي أن عقد الزبيري، سيمتد موسمين مقابل مبلغ 30 مليون سنتيم، عن كل موسم، وراتب شهري في حدود 10 آلاف درهم، فيما وقع نيلسون عقدا لموسم واحد، مقابل 40 مليون سنتيم. ومن جانب آخر، تسلم لاعبو الفريق المراكشي، مستحقاتهم العالقة بذمة الفريق، والمتعلقة بالرواتب والمنح، في انتظار التوصل بالشطر الثاني من منحة التوقيع، التي توعد المسؤولون بصرفها في نهاية الشهر الجاري.
ويستأنف اللاعبون تداريبهم يوم 30 يونيو الجاري، بعد أن منحهم المدرب هشام الدميعي، فترة راحة، انطلقت من الاثنين الماضي، عقب فوزهم على اتحاد لولاد، أحد أندية عصبة تادلة، بخمسة أهداف دون مقابل، لحساب دور 32 من منافسات كأس العرش.
ومن جهة أخرى، صادق المجلس الجماعي لمراكش، على اتفاقية شراكة مع الفريق المراكشي، تقضي بمنح الكوكب مبلغ 500 مليون سنتيم، في كل موسم، خلال ثلاث سنوات (2014-2015-2016(، كما قرر المجلس الجماعي منح الفريق، دعما يقدر ب 300 مليون سنتيم، برسم الموسم الجاري، سيتسلمها الفريق نهاية شهر يونيو الحالي.
وكان مقررا أن يتسلم الكوكب من خلال مشروع الاتفاقية المذكورة، ما مجموعه 900 مليون سنتيم في ثلاث سنوات، غير أن اجتماعات تمهيدية بين مسؤولي المجلس والكوكب، أفضت إلى رفع المبلغ إلى 500 مليون سنتيم في كل سنة.
وفي السياق ذاته، وقع الفريق المراكشي اتفاقية مماثلة مع مجلس جهة مراكش، تقضي باستفادة الكوكب من مبلغ 300مليون سنتيم، ممنوحة من مجلس الجهة، في السنة المقبلة.

عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق