fbpx
حوادث

مطاردة هوليودية لعصابة في شوارع مراكش

أكدت مصادر مطلعة لـ «الصباح» أن شوراع حي كليز بمراكش شهدت الاثنين الماضي، مطاردة وصفت بالهوليودية قام بها عناصر الشرطة السياحية التي كانت تتعقب عصابة إجرامية على متن دراجة نارية تحترف السرقة بالخطف في حق السياح الأجانب، اضطروا معها إلى إشهار أسلحتهم النارية، وهي العملية التي أسفرت عن اعتقال عنصرين من أخطر عصابة متخصصة في سرقة الأجانب بالمدينة تحت التهديد بالسلاح.
وانطلقت المطاردة الهوليودية المذكورة بعدما قام عنصران من العصابة الإجرامية المذكورة على سلب سلسلة ذهبية من عنق أجنبي (كريستيان) من مواليد 1950، متقاعد، ويوجد بالمغرب من أجل مشروع استثماري، والذي كان مرفوقا بجمال السعدي رئيس جمعية المرشدين السياحيين بمراكش الذي ساعد في اعتقال المتهمين تحت التهديد بالسلاح الأبيض (سكين من الحجم الكبير) بالقرب من فندق مراكش المجاور لنافورة البردعي وسط حي كليز، الحادث عاينه عنصران من فرقة الصقور التابعة للشرطة السياحية بمراكش، اللذان طلبا الدعم اللوجيستيكي الذي وصل إلى حوالي 20 دراجة نارية وسيارات الأمن الوطني، لتبدأ فصول المطاردة التي جابت مختلف شوارع وأزقة المدينة، واستدعت إشهار رجال الأمن لأسلحتهم النارية (مسدسات)، قبل أن يتم اعتقال المتهمين بالقرب من مختبر الزرقطوني بشارع الزرقطوني المحاذي لحدائق ماجوريل.
وحسب المصادر نفسها، فإن الموقوفين يتحدران من الدار البيضاء، ومن ذوي السوابق القضائية، واقترفا العديد من السرقات المشابهة، وأن أغلب ضحاياهم أجانب يتربصون بهم بالشوارع في أوقات متأخرة من الليل. وأضافت مصادر أخرى أن المطاردة خلفت سقوط رجلي أمن بمدارة باب دكالة، نقلا إثرها إلى مستعجلات المستشفى الجهوي ابن طفيل بمراكش.
المطاردة البوليسية انتهت بحادثتي سير أصيب خلالهما ثلاثة عناصر تابعة لفرقة الدراجين، من بينهم (نعمان آيت إبراهيم) الذي أصيب على مستوى ساقه الأيمن بجروح خطيرة استدعت نقله إلى مستشفى ابن طفيل.
وفي السياق ذاته قامت مصالح الأمن الوطني بإجراء مواجهة بين الظنينين والأجنبي الذي تعرف عليهما.
 وقالت مصادر عليمة إن العصابة الإجرامية قامت بعشر عمليات سرقة في صفوف الأجانب بمراكش، حيث استقرت بالمدينة وأقدمت على تنفيذ عملياتها الإجرامية .
وفي موضوع ذي صلة، أكدت المصالح نفسها ان الأجنبي المعتدى عليه عبر عن إعجابه الكبير بمصالح الأمن الوطني التي تدخلت في وقت قياسي، واستطاعت إيقاف العصابة المذكورة، وعلمت «الصباح» أن الأجنبي بعث برسالة في الموضوع إلى المديرية العامة للأمن الوطني .

نبيل الخافقي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق