fbpx
حوادث

تفكيك شبكة لترويج الكوكايين بالبيضاء

إيقاف أربعة مغاربة ونيجيري والجناة تواصلوا مع المدمنين بالمحمول

أحالت الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن البيضاء، على النيابة العامة، مجموعة من الأشخاص، يشكلون شبكة لترويج الكوكايين، بينهم نيجيري توبع من أجل الحيازة والاتجار في المخدرات القوية والإقامة غير الشرعية. وأوقف المتهمون على التوالي، إثر أبحاث وتحريات، انتهت بضبطهم متلبسين بحيازة المخدرات القوية «الكوكايين»، للاتجار فيها.
وأفادت مصادر مطلعة أن الأبحاث همت في البداية، مسيرا لمحل تجاري، يتنقل على متن سيارته وبمساعدة شخص آخر يستعمل بدوره سيارة أخرى، إثر توصل المصالح الأمنية بمعلومات تفيد أنهما يعملان على ترويج الكوكايين وسط الشباب بعد الاتصال بهم هاتفيا. وأضافت المصادر نفسها أن عناصر فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية نصبت كمينا، بعد أن تقمص أحد أفرادها دور مدمن، إذ عمد إلى الاتصال بالمشتبه فيه هاتفيا واستدراجه بإيهامه أن الأمر يتعلق بزبون يرغب في شراء جرعة من المخدر. وانطلت الحيلة على المشتبه فيه، الشيء الذي أوقعه في حالة تلبس، وحجزت عناصر الأمن بحوزته 5 جرعات من الكوكايين ملفوفة في غلاف بلاستيكي ومعدة للترويج.
وتم الانتقال بمعية الموقوف إلى محله التجاري، حيث ضبطت جرعتين أخريين من المخدر نفسه حجزت لفائدة البحث. وأجرت عناصر الضابطة القضائية تفتيشا بسيارة مساعده، فضبطت بداخلها جرعتين أخريين، ليتم حجز ما مجموعه 9 جرعات حدد وزنها في 14 غراما.
وصرح المتهم أثناء الاستماع إليه بخصوص مزوده، أنه يحصل على المخدرات من قبل شخص يتحدر من نيجيريا. هذا الأخير بدوره نصب له كمينا على غرار الموقوف السابق، ما مكن من إلقاء القبض عليه في حالة تلبس وضبطت بحوزته 16 غراما من الكوكايين.
وعلاقة بالموضوع نفسه، أوقفت الشرطة القضائية التابعة لأمن عين السبع الحي المحمدي، شخصين آخرين وهما متلبسان بالاتجار في الكوكايين.
وجاء إيقافهما حسب مصادر «الصباح» على التوالي، بعد رصدهما بشارع إميل زولا، إذ تم حجز ثلاثة غرامات لدى المتهم الأول، إضافة إلى مبلغ مالي متحصل من مبيعاته، ويتعلق الأمر بشخص يبلغ من العمر 30 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية في السرقة والسرقة الموصوفة والاتجار في المخدرات.
وأضافت المصادر نفسها أن المتهم الثاني أوقف في اليوم الموالي بالشارع نفسه، على متن سيارة من نوع «نيسان»،  وهو في حالة تلبس، وبحوزته ستة غرامات من الكوكايين كان يتهيأ لبيعها، ويتعلق الأمر بشخص يبلغ من العمر 40 سنة، وهو من ذوي السوابق أيضا في النصب والاتجار في المخدرات. وبالبحث معه حول مزوده صرح أنه يحصل على المخدرات لأجل إعادة ترويجها من قبل شخص يتحدر من دولة إفريقية، ما زال البحث جاريا عنه.
جاء إيقاف المتهمان حسب مصادر «الصباح» على التوالي، بعد رصدهما بشارع إميل زولا، إذ تم حجز ثلاثة غرامات لدى المتهم الأول، إضافة إلى مبلغ مالي متحصل من مبيعاته، ويتعلق الأمر بشخص يبلغ من العمر 30 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية في السرقة والسرقة الموصوفة والاتجار في المخدرات.

المصطفى صفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق