الرياضة

سان جيرمان يفتتح أكاديمية في الجديدة

بررت اختيارها بالاستقرار الذي ينعم به المغرب ووفرة المواهب

أكد نادي باري سان جيرمان أنه سيفتتح أكاديمية في الجديدة، وبالضبط في منتجع مازاغان، بعدما قررت إدارة الفريق القطرية، اختيار المغرب أول وجهة يفتح فيها الفريق الفرنسي أكاديمية خارج فرنسا.  وبررت إدارة باريس سان جيرمان قرارها بالاستقرار الذي ينعم به المغرب، ووفرة المواهب الشابة التي ينعم بها البلد الذي أنتج لاعبين دوليين كبارا في سنوات السبعينات والثمانينات والتسعينات .  وكان مصدر مقرب من إدارة الفريق الفرنسي، قال إن إدارة النادي قررت إقامة قافلة للتنقيب عن لاعبين شباب يقل عمرهم عن 15 سنة بالدار البيضاء وبعض المدن المغاربية، لتعزيز مدرسة الفريق بلاعبين جدد قبل بداية الموسم الكروي المقبل.
غير أن اجتماعات إدارة الفريق الأخيرة، جعلت المسؤولين القطريين يقررون افتتاح أكاديمية لكرة القدم، ستجمع الآلاف من المواهب المغربية، انطلاقا من 15 سنة إلى 20 سنة.
ومن المقرر أن تكون إدارة النادي الباريسي حسمت في أمر الأطر التي ستشرف عن الأكاديمية، والتي يمكن أن تجمع لاعبين شبابا من دول مجاورة مثل الجزائر وتونس ودول إفريقية، إذ ستكون بمثابة خطوة مهمة قبل الانتقال إلى مركز باريس سان جيرمان بالعاصمة الفرنسية.
وسيقوم مسؤولون من الفريق الفرنسي بزيارة إلى الجديدة لترتيب الإجراءات الضرورية لافتتاح أكاديمية بالمدينة، إذ يمكن أن تفتح أبوابها في السنوات القليلة المقبلة.
ع. د

غويلة مرشح لتدريب منتخب القاعة

كشف مصدر مسؤول أن حسن غويلة أبرز المرشحين لتدريب المنتخب الوطني داخل القاعة خلفا لهشام الدكيك.
وكانت الجامعة رفضت تمديد عقد المدرب السابق الدكيك، لفشله في تحقيق نتائج جيدة رفقة المنتخب الوطني، خاصة في نهائيات كأس العالم بتايلاند، التي خرج منها «أسود القاعة» صاغرين.
وعلم «الصباح الرياضي»، أن تعيين غويلة مدربا للمنتخب بات شبه مؤكد، بالنظر إلى تجربته المتميزة رفقة المنتخب الوطني قبل أربع سنوات. ويعد غويلة أكثر المدربين الأجانب تتويجا في الخليج العربي، إذ قاد الريان القطري إلى الفوز بلقب الدوري ثلاث مرات وكأس الممتازة، ونصف نهائي كأس آسيا للأندية البطلة وكأس قطر، إضافة إلى كأس الشباب مع العربي الكويتي، ثم تحقيق الصعود مع الرجاء الرياضي.
عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض