fbpx
أســــــرة

موقع يجيب عن أسئلة كورونا

طالب يشرف عليه لتقديم معلومات دقيقة عن ״كوفيد 19״

يجد الكثير من المراهقين صعوبة في الوصول إلى المعلومات الصحيحة والمتعلقة بفيروس كورونا المستجد، سيما أن بعض المواقع الإلكترونية تروج لمغالطات لا أساس لها من الصحة.
وقال ريان جاي حوكيمي،( 16 سنة)، طالب في المدرسة الثانوية، إنه مثل الكثير من المراهقين، كان يتبادر إلى ذهنه الكثير من الأسئلة حول فيروس كورونا، لكن للأسف، كانت تظل عالقة، أو أنه يتوصل بمعلومات خاطئة، وهو ما يمكن أن يضع الشباب في دائرة خطر الإصابة بالفيروس.

وأوضح ريان في حديثه مع “الصباح”، أنه في ظل الوضع الذي يعيشه المغرب نتيجة انتشار فيروس كورونا، فكر في إنشاء موقع إلكتروني للإجابة عن مجموعة من الأسئلة، مسترسلا ” بسبب فيروس كورونا، كلنا نسأل أنفسنا أسئلة كل يوم. كيف تحمي نفسك؟ هل يجب علي إجراء الاختبار؟ لذلك قمت بإنشاء هذا الموقع لمحاولة المساعدة في العثور على إجابات واضحة وبسيطة لكل هذه الأسئلة”.
وأضاف المتحدث ذاته أنه سيتم أيضا تحديث الأسئلة، والإجابات التي يتم إرسالها بواسطة مستخدمي الإنترنت، ومتصفحي الموقع الإلكتروني، وكل ذلك بهدف توفير معلومات واضحة وبسيطة للحماية من كوفيد 19.

وفي سياق متصل، يمكن الوصول إلى الموقع الالكتروني الجديد، ويتعلق الأمر بـ www.jemeteste.ma، عبر الحاسوب الشخصي أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي دون إضاعة وقت مستخدمي الإنترنت.
 ويقدم الموقع الالكتروني الجديد خمسة أقسام، وهي “حماية نفسك”، و”متى يتم الاختبار؟”، و”مكان الاختبار “، و”أنواع الاختبارات” بالإضافة إلى “الأسئلة المتداولة.
ويدعو الشاب ريان، المشرف على الموقع، المتخصصين في الرعاية الصحية، للمساعدة في إثراء الموقع عن طريق إرسال جميع المعلومات التي يرونها ضرورية.

 إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى